+A
A-

انخفاض مخالفات الباعة الجائلين إلى 5 شهريا

أكدت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أن ظاهرة الباعة الجائلين قديمة في المحرق، حيث احتوى مرسوم بقانون رقم 2 سنة 1996 بشأن إشغال الطرق العامة مواد ونصوص بشأن تنظيم عملية الباعة الجائلين، وعليه فإنه من الممكن تفسير ذلك بأن ظاهرة الباعة الجائلين كانت موجودة قبل تاريخ إصدار القانون المذكور.
وبينت أن الباعة الجائلين موجودون في المحرق بمناطق مختلفة، فمنهم من يجول بداخل الأحياء السكنية ومنهم من يستقر في موقع محدد، ومن المناطق التي كان يوجد بها الباعة الجائلون: سوق المحرق وبالقرب من شارع الحوض الجاف بالحد وعلى شارع ريا، أما بشأن المشكلات الشائعة فهي هروب العمال الآسيويين أثناء محاولة ضبطهم، ما قد يؤدي في بعض الأحيان لتعرضهم لحوادث مرورية، فضلًا عن المشاحنات والمشادات أثناء أعمال ضبط المخالفات.
ونوّهت الوزارة بأنه يطبق على الباعة الجائلين قانون إشغال الطرق العامة، مشيرة إلى أن معظمهم يفضل بيع المواد الغذائية كالفواكه والأسماك.
وذكرت أن عدد المخالفات شهريًّا ما بين 40 و50 مخالفة، مستدركًة أنه في الوقت الأخير ومع تكثيف حملات التفتيش انخفضت المخالفات بشكل ملحوظ ما بين 5 و10 مخالفات شهريًّا.