+A
A-

المجلس البلدي يوصي: إعادة تقسيم المحرق إلى 10 دوائر انتخابية

أوصى مجلس بلدي المحرق في جلسته الاعتيادية (أمس) بإعادة تقسيم محافظة المحرق إلى 10 دوائر انتخابية بلدية ورفع التوصية إلى وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني؛ استجابة للتوسع العمراني والإسكاني لا سيما في الحد وقلالي.
وقال رئيس مجلس البلدي غازي المرباطي “مدينة الحد اليوم تتكون من 30 مجمعًا ما بين سكني وخدمي ومناطق صناعية وغيرها، وأصبحت مهيأة لتنقسم بدل الدائرة الواحدة إلى دائرتين، إضافة إلى منطقة قلالي التي شهدت توسعًا عمرانيًّا كبيرًا من خلال إنشاء مشروعات التطوير العقاري والجزر الصناعية الزاحفة وزيادة الأنشطة الاستثمارية التجارية”.
ولفت إلى الزيادة في إقبال كثير من المواطنين والمقيمين للسكن في تلك المناطق الجديدة في نطاق الدائرتين الانتخابيتين الخامسة والثامنة في المحرق، حيث إن المحرق هي من أكثر المدن استقطابًا للمشروعات الإسكانية على مستوى المملكة.
ونوّه إلى أن تلك المبررات تدفع المجلس إلى نظام 10 دوائر انتخابية عوضًا عما هو معمول به حاليًّا، بمعنى زيادة أعضاء المجلس من 8 إلى 10. وبالرغم من المسؤوليات الكبيرة التي تقع على عاتق المجلس البلدي إلا أنه يتحمّل المسؤولية، وخير مثال على ذلك مدينة شرق الحد التي تستوعب آلاف المواطنين، ما يشكل في حد ذاته دائرة انتخابية.