+A
A-

استعدادات مثالية للاسطبلات في طريق البحث عن الإنتصارات في سباقات القدرة

دخل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في المراحل الأخيرة من التجهيزات الخاصة بانطلاق الموسم الجديد للقدرة 2021/2022 يومي الجمعة والسبت بإقامة السباقات التأهيلية الدولية والمحلية، حيث سيقام سباق دولي لمسافة 100 كم، وسباق تأهيلي محلي لمسافة 40 كم و80 كم في قرية البحرين الدولية للقدرة.

وحرص الاتحاد الملكي على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، حيث وجه سموه الاتحاد ببذل الجهود من أجل تنظيم مميز في باكورة السباقات في الموسم.

وعمل الاتحاد برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة ومختلف اللجان على إنهاء كافة الاستعدادات عبر تشكيل اللجان والأطقم الطبية والبيطرية والفنية وغيرها.

استعدادات مثالية للاسطبلات

من جانبه، دخلت الاسطبلات المحلية في أجواء انطلاق الموسم الجديد للقدرة عبر التدريبات اليومية المتواصلة، حيث أعلنت الاسطبلات جاهزيتها الكاملة في خوض الموسم الجديد.

وتحتضن قرية البحرين الدولية للقدرة العديد من التدريبات اليومية لمختلف الاسطبلات، حيث عمل الاتحاد على اتاحة الإمكانيات المتوفرة في احتضان التدريبات اليومية عبر التنسيق المتواصل مع الاسطبلات خصوصاً الاسطبلات الخاصة (الأهالي).

ورصدت اللجنة الإعلامية استعدادات اسطبل أحمد الفاتح واسطبل الشوامخ، حيث أعلنوا عن وصولهم إلى كامل الجاهزية في التنافس القوي في الموسم الجديد.

تحدي جديد لاسطبل أحمد الفاتح

وأكد غازي الدوسري، عضو اسطبل أحمد الفاتح، أن الفريق يسير وفق الخطة التي وضعها الجهاز الفني بقيادة المدرب الشيخ أحمد بن صقر آل خليفة، مبيناً إلى أن المعنويات مرتفعة وأن الفريق جاهز لخوض التحدي الجديد من أجل المنافسة القوية على المراكز الأولى.

وقال: "سندخل الموسم الجديد عبر المشاركة في السباقات التأهيلية، ونستهدف التأهل المباشر إلى البطولات القادمة، ولدينا ثقة كبيرة بقدرات الفرسان خصوصاً أن التدريبات تشهد حماس وانسجام مميز من الفرسان وجميعهم جاهزين للمشاركة في السباقات".

وأضاف "نعمل كأسرة واحدة في الفريق، ونسعى لتحقيق أفضل النتائج ومواصلة تواجدنا على منصات التتويج، حيث سيكون الفريق قادر على المنافسة القوية رغم إدراكنا بأن المنافسة ستكون صعبة وقوية في ظل التطور الكبير في رياضة القدرة بفضل دعم واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية".

وتمنى غازي الدوسري التوفيق والنجاح لفريقه في الموسم الجديد.

من جانبه، أوضح محمد خالد عضو اسطبل أحمد الفاتح ان الفريق مستعد للموسم الحالي بشكل مميز وبشكل أكبر من السنوات الماضية، حيث يمتلك الفريق فرسان مميزين قادرين على تحقيق أفضل النتائج.

وتابع "هدفنا نحقق أفضل النتائج وسوف نصل إلى السباقات الأولى في كامل الجاهزية، ونرى التطور الكبير في الفريق من ناحية أداء الفرسان".

وأضاف "أقدم الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه المتواصل لكافة الاسطبلات والقيادة المميزة لسموه لرياضة القدرة البحرينية التي وصلت إلى مراحل متقدمة من النمو والازدهار".

وأكد الشيخ صقر بن خالد آل خليفة فارس اسطبل أحمد الفاتح أن الاستعداد جيد لفريقه والنية تحقيق النتائج المتميزة والظهور المشرف في البطولات، مشيراً إلى أن فريقه سيكون مغاير عن العام الماضي وسيسعى لتحقيق أفضل النتائج والتواجد على منصة التتويج.

الشوامخ.. وموسم مغاير

ويواصل اسطبل الشوامخ التدريبات اليومية بقيادة جمال الدوسري مالك ومدرب الفريق، الذي أكد بأن الفريق يطمح لتحقيق المراكز الأولى في السباقات.

وقال: "ندرك بأن المنافسة لن تكون سهلة، حيث استعدادات الاسطبلات والفرسان مؤشر إيجابي لمنافسة مفتوحة وقوية على المراكز الأولى، ونتوقع أن يكون الموسم الجديد أكثر إثارة وندية".

وأضاف "هناك تجديد في الفريق خصوصاً من ناحية الجياد، حيث قمنا باستيراد عدد من الجياد وأود هنا أن أقدم الشكر والتقدير لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعم سموه وتوجيهاته المستمرة بتسهيل استيراد الجياد".

وتابع "أهدافنا كبيرة في الموسم الجديد، وعلى الرغم من أن المنافسة ستكون صعبة ولكن الشوامخ جاهز لاعتلاء منصات التتويج، وثقتي كبيرة بقدرات الفرسان ونتمنى أن نحقق أفضل النتائج".

وقالت فارسة اسطبل الشوامخ سارة أحمد شكيب أن الفريق حريص على السير بخطى ثابتة نحو تحقيق رؤية المدرب جمال الدوسري، حيث سيدخل الشوامخ بمستوى مغاير عن المواسم السابقة وطموحنا تحقيق مراكز متقدمة.

وأوضح فارس الشوامخ فيصل جمال أن المنافسة لن تكون سهلة في ظل الاستعدادات الكبيرة للاسطبلات، مبيناً إلى أن الشوامخ سيدخل المنافسة القوية لتحقيق النتائج المتميزة، متمنياً لفريقه التوفيق والنجاح.

وأشارت الفارسة جنان جاسم من اسطبلات الشوامخ إلى أن التدريبات المتواصلة للفريق ساهمت في الوصول إلى كامل الجاهزية، مبينة إلى الشوامخ سيدخل بقوة لاحتلال المراكز الأولى.

3 سباقات

واعتمد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برنامج السباقات التأهيلية الدولية والمحلية.

وسيقام يوم الجمعة الفحص البيطري لسباق 40 كم، وسينطلق السباق في الفترة المسائية بعد الفحص البيطري مباشرة، فيما سيقام الجمعة أيضاً الفحص البيطري للسباق الدولي لمسافة 100 كم، والسباق التأهيلي المحلي لمسافة 80 كم

وسيشهد يوم السبت إقامة سباق 100 كم دولي وسباق 80 كم تأهيلي محلي في ساعة مبكرة.