+A
A-

ختام مميز لدورة عارضي الخيل العربية المتقدمة بتنظيم الاتحاد الملكي

في إطار دعم واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، وضمن رؤية الاتحاد الملكي برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة في تقديم كامل الدعم لتأهيل الكوادر الفنية، اختتمت دورة عارضي الخيل العربية المتقدمة التي نظمها الاتحاد يومي 3 و4 أكتوبر الحالي في قرية البحرية الدولية للقدرة.

وحاضر في الدورة الحكم الدولي جيرارد باتي، حيث انقسمت إلى محاضرات نظرية وجوانب عملية، وشهدت مشاركة 19 عارضاً من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية.

وجاءت الدورة في إطار تأهيل الكفاءات الفنية، حيث شكلت مشاركة عارضين من المملكة العربية السعودية الشقيقة عاملاً مهماً في تبادل الخبرات الفنية مع عارضي مملكة البحرين.

وتطرق جيرارد باتي خلال الدورة إلى العديد من المحاور النظرية والعملية، حيث استعرض أساسيات التدريب والتعامل مع الخيل في العروض الخاصة برياضة جمال الخيل العربية، إضافة إلى الدخول في التطبيقات العملية في قرية البحرين الدولية للقدرة.

وشهد اليوم الختامي للدورة توزيع الشهادات على المشاركين، إضافة إلى تكريم للمحاضر الحكم الدولي جيرارد باتي الذي أشاد برؤية الاتحاد الملكي تطوير مهارات وقدرات العارضين وهو ما سينعكس على تطور رياضة جمال الخيل العربية الأصيلة.

وحققت الدورة نجاحاً كبيراً وسوف تساهم في رفع سقف الطموحات الفنية لدى العارضين في ظل المحاضرات القيمة التي قدمها المحاضر جيرارد باتي.