+A
A-

عرض أكثر من 1000 منتج أميركي في أسواق التميمي بمجمع دلمونيا

دشنت القائم بأعمال السفارة الأميركية مارغريت ناردي، أمس، المنتجات الأميركية في أسواق التميمي في مجمع دلمونيا وذلك ضمن أسبوع اكتشف أميركا 2021، الذي انطلق يوم أمس الأول وسيستمر إلى 7 أكتوبر الجاري بمملكة البحرين، ويتزامن مع الاحتفال بالذكرى الخامسة عشرة لاتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة ومملكة البحرين.
وقامت القائم بأعمال السفارة الأميركية بجولة على السلع الأميركية المعروضة في أسواق التميمي بحضور المدير العام للأسواق، بوبي راجندران. وصرح المدير العام بوبي راجندران أن “أسواق التميمي هي موطن فخر للعديد من العلامات التجارية الأميركية بما في ذلك العلامة التجارية الحصرية Safeway USA (O Organic, Signature, Lucerne) ومجموعة كوستكو كيركلاند، إضافة إلى أصناف طازجة مثل لحم الأنجوس البقري المعتمد من الولايات المتحدة الأميركية. وستجدون جميع منتجاتنا الأميركية واضحة ومعروضة في جميع أنحاء المتجر بينما يستمتع جميع المتسوقون بأسبوع اكتشف أمريكا في أسواق التميمي”.
وتعرض أسواق التميمي أكثر من 1000 منتج وعلامة تجارية أميركية مع تخفيضات كبيرة، فيما تحتوي الأسواق عموما على 16 ألف منتج وسلعة من جميع أنحاء العالم. 
من جهتها، قالت القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة “يُسعدني أن أشارك في أسبوع اكتشف أميركا لهذا العام والاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة عشرة لاتفاقية التجارة الحرة وهي حجر الزاوية للعلاقات الاقتصادية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية. هذهِ فرصة مناسبة للمجتمع البحريني للتعرف على الامتيازات الأميركية والعلامات التجارية للأطعمة الأميركية الشهيرة مثل تلك المعروضة هنا”. 
وفي نهاية الجولة، قامت القائم بأعمال السفارة والمدير العام لأسواق التميمي بقطع كعكة احتفالًا بأسبوع اكتشف أميركا 2021 والذكرى الخامسة عشر لاتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة الأميركية والبحرين. 
 وتقدم أسواق التميمي خصومات خاصة على جميع منتجاتها الأميركية طوال فترة الفعالية. ويقع مول دلمونيا في جزيرة دلمونيا في البحرين، ويتميز بقنوات خلابة وحوض أسماك من 4 طوابق من المياه المالحة والعديد من الأنشطة الترفيهية العائلية التي يمكن للجميع الاستمتاع بها. وقال راجيندران “من الممتع دائمًا زيارة مول دلمونيا، ولكن الآن مع أسبوع اكتشف أميركا 2021، لا يمكن منافسة المتعة والنكهات والتوفير”.
وبدأ “أسبوع اكتشف أميركا 2021” في أسواق التميمي من 4 أكتوبر وسيستمر إلى 19 أكتوبر. ساعات عمل المتجر من 7 صباحًا إلى 11 مساءً يوميًا. متجر أسواق التميمي مول دلمونيا هو الأول من بين العديد من المتاجر المخطط لها في البحرين. وتدير أسواق التميمي 77 متجرًا في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والبحرين، وهي وجهة للعلامات التجارية الأميركية والعالمية عالية الجودة والأطعمة الطازجة.
وقال المسؤول في الأسواق حسين اشكناني، إن الشركة تتبع لمجموعة التميمي السعودية ومقرها الخبر وقد افتتحت في أبريل 2020، وهو أول فرع في البحرين وتسعى المجموعة إلى التوسع في مملكة البحرين وهي بصدد افتتاح فرع جديد في الرفاع في نوفمبر المقبل.
وبشأن أسعار السوبرماركت، قال اشكناني “إن أسعار أسواق التميمي في متناول اليد لجميع شرائح المجتمع البحريني، فهي تعتبر قبلة للمواطنين والمقيمين من جميع أنحاء البحرين خصوصا مدن وقرى المحرق، إذ تعرض علامات تجارية عالمية نادرة لا توجد في بقية المجمعات. وأوضح أنهم يستوردون من الأسواق العالمية وعلى سبيل المثال من الولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة وفرنسا وغالبية الدول الأوروبية، وكذلك الدول العربية والإسلامية وغيرها”. وبشأن حركة التسوق قال حسين: إن هناك إقبالا كبيرا على التسوق في السوبرماركت ويزداد هذا الإقبال مع التعافي التدريجي من الجائحة.