+A
A-

سعادة وزير الخارجية يجتمع مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر

اجتمع سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، اليوم الأربعاء الموافق 22 سبتمبر 2021م، في مقر بعثة مملكة البحرين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، مع سعادة السيد بيتر مورير، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وذلك على هامش أعمال الدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

تم خلال الاجتماع، استعراض الجهود الحثيثة التي تبذلها اللجنة الدولية للصليب الأحمر من أجل مساعدة الشعوب المنكوبة في العالم في مختلف حالات الطوارئ والكوارث، والتأكيد على أهمية التعاون بين مملكة البحرين واللجنة في دعم شعوب العالم المتضررة من الأزمات والكوارث في مختلف الظروف الإنسانية.

كما استعرض الجانبان حالات الطوارئ العالمية في الوقت الحاضر، والجهود التي تبذل لتوفير وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية للمحتاجين لها، وتعزيز دور الدبلوماسية الصحية في مجالات الدعم والمساعدة التي يتطلبها العمل الإنساني العالمي.

حضر الاجتماع، سعادة السفير جمال فارس الرويعي، المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، وسعادة السفير الشيخة عائشة بنت أحمد آل خليفة، القائم بأعمال رئيس قطاع المنظمات بوزارة الخارجية.