+A
A-

الأهلي يواجه المنامة غدا في نهائي كأس السوبر البحريني لكرة السلة

تتجه الأنظار مساء غد الخميس نحو صالة زين البحرين لكرة السلة بمجمع الصالات بأم الحصم، عندما تقام في تمام الساعة السابعة المباراة النهائية لبطولة كأس السوبر للموسم الرياضي 2021-2022 والتي تجمع بين فريقي الأهلي والمنامة.

ويلتقي الفريقان مجددا في هذه المواجهة، باعتبار الأهلي بطلا لمسابقتيّ الدوري وكأس خليفة بن سلمان والمنامة وصيفه في الموسم المنصرم.

ويقود "نسور" النادي الأهلي المدرب الوطني أحمد جان صاحب إنجازات الموسمين الماضيين حيث توج الفريق بلقبي الدوري ولقبي الكأس وكأس السوبر، ولديه مجموعة مثالية بخبرة كبيرة ، وهم محمد قربان، ميثم جميل، هشام سرحان، علي عقيل، أحمد الدرازي وصباح حسين والصفقة الجديدة محمد كويد القادم من فريق المحرق.


المنامة "الزعيم" وبطموح العودة من جديد للتتويج يدخل بقيادة تدريبية يونانية متمثلة في المدرب لينوس غافريال، وسيعول كثيرا على عودة صانع العابه أحمد عزيز بعد موسم قضاه مع فريق المحرق، بالإضافة الى العناصر الموجودة لديه وهم الخبرة محمد حسين وحسن نوروز وأحمد سلمان ومحمد أمير ومجموعة شابة.

وكان الاتحاد البحريني لكرة السلة قد حدد أعداد الحضور الجماهيري ب 270 متفرجاً في المدرج الكبير، و135 متفرجاً في المدرج الصغير يمين ويسار المنصة، و15 مقعداً للعائلات بالإضافة إلى 10 مقاعد للمنصة، وستكون إجراءات الحضور الجماهيري في الكأس متماشية تماماً مع توجيهات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا مع التأكيد على التزام الجميع بمعايير التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات واتباع الإجراءات الاحترازية، والالتزام بكل التعليمات التي ستوجه للجماهير من قِبل المنظمين الذين سيتواجدون عند البوابات وبالقرب من المقاعد، ويتوجب إظهار الدرع الأخضر للجماهير عبر تطبيق مجتمع واعي وكذلك تذكرة المباراة من خلال تطبيق تمرن.

وأقيمت 12 نسخة سابقة من نهائي كأس السوبر الذي استحدث في موسم 2009-2010 وحقق الأهلي لقب النسخة الأولى آنذاك، ويتطلع النادي الأهلي لتحقيق الكأس للمرة الثانية على التوالي والثالثة تاريخيا واستمرار احتكاره للبطولات المحلية، أما المنامة فيتطلع لاستعادة اللقب والتتويج بلقب المسابقة للمرة الثامنة في تاريخه وهو رقم قياسي في المسابقة.