+A
A-

ناشئو الطائرة يطيحون بالإمارات و يصعدون لنهائي خليجي 6

تأهل منتخبنا الوطني للناشئين للكرة الطائرة إلى المباراة النهائية لبطولة المنتخبات الخليجية السادسة بعدما فاز على الإمارات بثلاثة أشواط نظيفة في المواجهة التي جمعتهما مساء اليوم على صالة عيسى بن راشد الرياضية وذلك ضمن منافسات الدور نصف النهائي من البطولة التي تحتضنها البحرين حتى 30 أغسطس الجاري.

وضرب منتخبنا موعدا مع منتخب السعودية في المباراة النهائية التي ستقام يوم الإثنين 30 أغسطس الجاري.

وانتهت نتائج الأشواط الثلاثة 25 – 17، 25 – 20، 25 -16  بينما أدار اللقاء طاقم الحكام الدولي السعودي المكون من الأول خالد الحديثي والثاني يعقوب السبت.

مجريات اللقاء

في بداية الشوط الأول لم يظهر منتخبنا بالصورة المطلوبة وارتكب العديد من الأخطاء على مستوى الإستقبال والهجوم التي منحت الإمارات التقدم 8- 5 قبل أن يتدخل المدرب البرازيلي "ليوناردو ألفيس" لطلب وقت مستقطع انفعل خلاله على اللاعبين واستنهض هممهم ليتمكن الفريق من استعادة مستواه بالضغط على المنافس بقوة الإرسالات وحوائط الصد مع المحاولات الهجومية في الأطراف ليتمكن منتخبنا من السيطرة على مجريات اللقاء والفوز 25 -17.

في الشوط الثاني تكرر ذات السيناريو وسيطر الإماراتيون في البداية مستغلين اخطاء منتخبنا قبل أن يبرز سيد هاشم عيسى بتدخلاته الهجومية الناجحة مع بعض المحاولات لحسين علي مقابل حوائط الصد المتميزة ووقوع الإماراتيين في الكثير من الأخطاء على مستوى الاستقبال ليفوز منتخبنا بالشوط 25 – 20.

ونجح منتخبنا في كسب الشوط الثالث رغم التغييرات التي أجراها على مستوى صناعة اللعب بمشاركة علي البوسطة وتغيير ضاربي مركز 4 وهيمن الأحمر على مجريات الشوط الثالث وتقدم 20 – 15 بالاعتماد على الفاعلية الهجومية سواء بالأطراف والإرتكاز وحوائط الصد المتماسكة وسط تراجع لأداء الإماراتيين ليفوز منتخبنا بالشوط 25 -16.

المنتخب السعودي يجتاز الكويت

فاز المنتخب السعودي على نظيره الإمارات بثلاثة أشواط نظيفة في الدور نصف النهائي ليتأهل إلى المباراة النهائية، حيث أنهى الأخضر أشواط اللقاء بنتيجة 25 -17، 28 – 26، 25 - 15 ليكرر انتصاره على الإمارات بذات النتيجة ويتأهل لملاقاة منتخبنا بالنهائي.

أدار اللقاء طاقم الحكام الدولي المكون من الأول البحريني علي مكي والثاني الإماراتي رغش العامري.

عليوي: لدينا مستوى أفضل

عبر لاعب منتخبنا الوطني للناشئين حسن عليوي عن سعادته الكبيرة بتحقيق الفوز على الإمارات وبلوغ النهائي.

وأضاف عليوي " رغم الفوز إلا أننا لسنا راضون عن المستوى الذي ظهرنا عليه، فلدينا الكثير من الأخطاء على مستوى الإستقبال والإرسال وينبغي على اللاعبين زيادة التركيز وتصحيح الأخطاء حتى لا تتكرر في المباراة النهائية..".

وقال بأن الفريق دخل بنوع من التهاون والتساهل في البداية ولكن اللاعبون سرعان ما استشعروا المسئولية وسيطروا على مجريات اللقاء، مشيرا إلى أن منتخب الإمارات ليس بالمنتخب السهل وقد لعب المواجهة من دون أي ضغوط بعكس منتخبنا الذي لعب بنوع من الضغط ولكن اللاعبون تحرروا منه واستطاعوا فرض سيطرتهم على الأداء.

وأوضح عليوي أن منتخبنا قادر على تقديم مستوى أفضل في ظل ما يتمتع به اللاعبون من إمكانات فنية متميزة وأن المنتخب السعودي ليس بالخصم السهل وأن التغلب عليه في الدور التمهيدي لا يعني التساهل حيث أن النهائي سيكون مختلفا عن باقي المواجهات، مؤكدا عزم اللاعبين على تقديم أفضل ما لديهم لخطف اللقب الخليجي.

 

سيد هاشم: حققنا الأهم بالتأهل

قال لاعب منتخبنا الوطشني سيد هاشم عيسى ان الأحمر حقق الأهم بالتأهل إلى المباراة النهائية بعد فوزه على الإمارات رغم الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون.

وأضاف عيسى أن المنتخب لم يدخل بقوة منذ البداية وكان هناك نوع من التراخي لدى اللاعبين ولكنهم في النهاية قدموا ما عليهم وحققوا الانتصار وهو الأهم، إلا أن ذلك يستوجب منهم تصحيح الأخطاء لعدم تكرار الوقوع فيها.

وتابع " يجب الإعتراف بأننا ارتكبنا أخطاء على مستوى الاستقبال والبلوك وقدمنا مردودا فنيا جيدا على صعيد الهجوم والإرسال، ومازال لاعبونا بجعبتهم المزيد من المستوى لتقديمه في المواجهة النهائية..".

وذكر عيسى أن المنتخب السعودي تأهل إلى النهائي بجدارة وهو يمتلك في صفوفه لاعبين متميزين وهو ما يستوجب التحضير الجيد وتلافي الأخطاء وتقوية الإيجابيات بهدف الفوز باللقب.