+A
A-

ناشئو الطائرة يهزمون السعودية ويتأهلون لمواجهة الإمارات بنصف النهائي

أطاح منتخبنا الوطني للناشئين للكرة الطائرة بنظيره السعودي وتصدر الدور التمهيدي للبطولة الخليجية السادسة للمنتخبات التي تستضيفها البحرين حتى 30 أغسطس الجاري بعدما تغلب على الأخضر بثلاثة أشواط مقابل شوط في المواجهة التي جمعتهما مساء اليوم على صالة عيسى بن راشد الرياضية ضمن الجولة الختامية من الدور التمهيدي.

وانتهت الأشواط الأربعة 25 – 23، 27 – 25، 23 – 25، 25 – 20.

وبتلك النتيجة حسم منتخبنا صدارة الدور التمهيدي ليلتقي منتخب الإمارات غدا صاحب المركز الرابع الساعة 7:00 مساء فيما سيلتقي المنتخب السعودي الثاني أمام الكويت الثالث الساعة 5:00 مساء وذلك وفقا لنظام البطولة.

وكان منتخبنا فاز على الإمارات بثلاثة أشواط نظيفة في المواجهة الافتتاحية ليكون مرشحا لتكرار ذات الانتصار وبلوغ المباراة النهائية.

وبالعودة إلى اللقاء، فقد تألق في الشوط الأول حسن عليوي بتصدياته الناجحة ونقاطه الهجومية من منتصف الشبكة إلى جانب بروز حسين علي بمركزي 1 و2 في الهجوم ليوسع منتخبنا الفارق 15 – 11 وسط ملاحقة سعودية مستمرة بتألق مروان الهوساوي في الإرسال والهجوم لتصبح النتيجة 24 -23 قبل أن يضيع هوساوي الإرسال ويهدي متتخبنا النقطة الأخيرة للشوط 25 -23.

الشوط الثاني شهد ندية قوية بين الفريقين في ظل تطور الأداء السعودي على مستوى الهجوم والإرسالات القوية فيما تأثر منتخبنا بالأخطاء على مستوى الهجوم والاستقبال وتعادل الفريقان 24 -24 قبل أن يحسم الأحمر النتيجة لصالحه بتألق السيد هاشم عيسى وحسين علي في النقاط الأخيرة لينتهي الشوط الثاني 27 -25.

المنتخب السعودي واصل صحوته في الشوط الثالث وتقدم منذ البداية 4-0 دون الإستسلام رغم خسارته بالشوطيين الماضيين وذلك عبر تألق جواد الخواهر وحسين الكعيبي مع استغلال أخطاء منتخبنا ليكسب الشوط 25 -23.

منتخبنا استعاد توزانه في الشوط الرابع وسيطر منذ البداية وتميز حسين علي ورفاقه ليكسبوا الشوط والمباراة 25 -20 وقد عمد مدرب السعودية لإشراك عدد من اللاعبين البدلاء.

ورغم الانتصار الذي حققه منتخبنا إلا أنه وقع في الكثير من الأخطاء التي تستوجب التصحيح.

 

الكويت يظفر بأول انتصار

حقق المنتخب الكويتي أول انتصار له في البطولة بعدما فاز على نظيره الإماراتي بثلاثة أشواط مقابل شوطين في المواجهة التي أقيمت بينهما أمس ليحرز الأزرق أول ثلاث نقاط في الدور التمهيدي ويحتل المركز الثالث في الترتيب بينما احتل الإمارات المركز الرابع.

وانتهت الأشواط الخمسة بنتيجة 25 – 20، 26 – 28، 25 – 19، 22 – 25، 15 -19.

ورغم الخسارة قدم المنتخب الإماراتي مردودا فنيا طيبا استطاع من خلاله أن يقارع المنتخب الكويتي.

 

السلمان : البحرين عودتنا على التميز التنظيمي

قال رئيس اللجنة الفنية السيد عبدالعزيز السلمان أن البحرين لطالما عودت الجميع على التنظيم الناجح والمتميز لكافة البطولات الخليجية للكرة الطائرة في ظل ما تتمتع به من خبرة وإمكانيات على صعيد استضافة كبرى البطولات الرياضية.

وأضاف " البطولة تسير على أفضل ما يرام من ناحية المنافسات الرياضية والتغذية والمواصلات والتحكيم والسكن والإعاشة والتدريبات ولا توجد أي احتجاجات أو مشاكل فنية أو إدارية والبحرين متمرسة على مثل تلك النجاحات في استضافة البطولات الخليجية..".

وأوضح أن إقامة البطولة بمشاركة أربعة منتخبات تهدف إلى إحياء البطولات الخليجية التي تنظمها اللجنة التنظيمية للكرة الطائرة بعد عودة الأنشطة الرياضية بشكل تدريجي بعد التوقف الذي طالها بسبب تفشي جائحة كورونا " كوفيد – 19"، كما أوضح بأن مشاركة المنتخب الإماراتي يهدف إلى إنجاح البطولة معربا عن تفهمه لعدم مشاركة المنتخبين القطري والعماني لأسباب وظروف خاصة بهما.

وأما بشأن المستوى الفني قال السلمان أن المستوى أفضل من المتوسط بشكل عام وأن اللقب منحصر بين المنتخبين البحريني والسعودي، مضيفا بأن منتخب الإمارات حرص على المشاركة انطلاقا من حرصه على نجاح البطولة وأن هذه المشاركة هي الأولى لجميع اللاعبين على المستوى الخارجي وهي أول بطولة رسمية للاعبين الناشئين وهي تأتي في إطار حرص الاتحاد الإماراتي على الاهتمام بفرق الفئات العمرية التي تشكل عدة المستقبل للكرة الطائرة الإماراتية، متمنيا لجميع المنتخبات المشاركة التوفيق والنجاح.

 

حفل تبادل الدروع التذكاري

احتفى الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بالوفود المشاركة بالبطولة وذلك بحضور رئيس الاتحاد ورئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة واعضاء الاتحاد واللجنة التنظيمية وممثلي الاتحادات الخليجية المشاركة وذلك بمطعم "فود آت هوم".

وخلال الاجتماع عبر الشيخ علي بن محمد آل خليفة عن اعتزازه باستضافة البحرين للحدث الخليجي مشيدا بحرص الاتحادات الخليجية على المشاركة متمنيا لجميع الاتحادات التوفيق والنجاح.

وخلال الحفل تم تبادل الدروع والهدايا التذكارية بين جميع الوفود المشاركة وسط أجواء أخوية متميزة .

 

رابطة جماهيرية

ساندت منتخبنا رابطة جماهيرية بقيادة يونس سلمان وحسن السماهيجي وبحضور أعداد جيدة من الجماهير لمؤازرة المنتخب في مبادرة متميزة تنم عن الحس الوطني الرائع والمسئولية الوطنية تجاه منتخبنا الوطني، حيث كان لحضور الرابطة والجماهير دور كبير في تحفيز المنتخب.