+A
A-

أحمر الطائرة يكسب الكويت ويتصدر خليجي 6

حقق منتخبنا الوطني للناشئين للكرة الطائرة فوزه الثاني ببطولة المنتخبات الخليجية السادسة والتي تحتضنها المملكة حتى 30 أغسطس الجاري بعدما تغلب على الكويت بثلاثة أشواط دون رد في المواجهة التي جمعتهما مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور التمهيدي على صالة عيسى بن راشد الرياضية ليرفع الأحمر رصيده إلى 6 نقاط.

وانتهت الأشواط الثلاثة كالتالي 25 – 18، 25 – 21، 25 – 18، وسيخضع الفريق غدا الخميس للراحة على أن يلتقي مع المنتخب السعودي يوم الجمعة القادم.

وبالعودة إلى المباراة فإن منتخبنا ظهر بصورة مهزوزة في البداية قبل أن يدخل في أجواء اللقاء تدريجيا بفضل ارسالات سيد هاشم عيسى وفاعليته الهجومية واستغلال منتصف الشبكة، وفي الشوط الثاني تحسن أداء المنتخب الكويتي ولكن سيد هاشم عيسى واصل تألقه كما حقق منتخبنا العديد من النقاط عبر مهارة الصد لينتهي الشوط لمصلحة منتخبنا.

وفي الشوط الثالث واصل منتخبنا مسلسل عروضه المتميزة بقيادة المدرب البرازيلي " ليوناردو ألفيس" ونشط الفريق في السق الهجومي عبر كلا من حسين علي وحسن عليوي وسيد هاشم مع تميز الفريق في حوائط الصد ليسيطر على مجريات الشوط ويحسم المواجهة لصالحه مستغلا سوء الحالة الفنية للمنتخب الكويتي.

وبصورة عامة فقد شكلت حوائط الصد أحد مفاتيح الفوز الهامة إلى جانب الكرات الهجومية.

السعودية تطيح بالإمارات

وفي المواجهة الأولى حقق المنتخب السعودي فوزه الثاني في البطولة بعدما تغلب على الإمارات بثلاثة أشواط نظيفة " 25 – 14، 25 – 16، 25 – 18" ليرفع رصيده إلى ثلاث نقاط بينما تلقى المنتخب الإماراتي الخسارة الثانية.

موقف المنتخبات

يتصدر منتخبنا الوطني ترتيب المنتخبات المشاركة في البطولة لغاية الجولة الثانية إذ أنه حقق فوزين ليجمع في رصيده 6 نقاط متفوقا على السعودية الذي يملك نفس الرصيد بفارق نسبة نقاط الأشواط، بينما يحتل المنتخب الكويتي المركز الثالث متفوقا على الإمارات الرابع بفارق نسبة نقاط الأشواط التي تصب في صالحه.

ويشار إلى أن نظام البطولة ينص على إقامة الدور التمهيدي بنظام الدوري من دور واحد لتحديد المنتخبات من الأول إلى الرابع ثم يلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث في نصف النهائي والفائز من المواجهتين يتأهل للمباراة النهائية.