+A
A-

"جيتكس2021" فرصة مواتية لإبراز تقدم البنوك البحرينية في التحول الرقمي

أكدت جمعية مصارف البحرين أن مشاركة البنوك البحرينية في الرواق الوطني البحريني بمعرض "جيتكس2021"، من شأنه إبراز التقدم الملموس الذي تحرزه تلك المصارف في مجال التحول الرقمي، وصناعة التكنولوجيا المالية بشكل خاص. ويقام "جيتكس 2021" خلال الفترة من 17 وحتى 21 أكتوبر القادم في مركز التجارة العالمي بدبي، وتحت شعار " معًا نخلق مستقبلًا رقميًا أكثر جرأة".

وتنظم الجناح الوطني البحريني في "جيتكس2021" جمعية البحرين لشركات التقنية "بِتِك" وشركة "وورك سمارت" لتنظيم الفعاليات، واعتبر رئيس جمعية "بتك" عبيدلي العبيدلي أن دعم جمعية مصارف البحرين برئاسة الأستاذ عدنان أحمد يوسف لمشاركة البنوك البحرينية في هذا الجناح يمثل إضافة نوعية لأعماله هذا العام، ويزيد من تكامله، خاصة وأن تقنية المعلومات والاتصالات باتت جزءا أساسيا إن لم يكن الجزء الأكثر أهمية في عمل القطاع المالي والمصرفي. وأضاف العبيدلي منوها إلى أهمية هذه المزاوجة بين القطاع المالي البحريني ونظيره التقني.

وبهذه المناسبة أكد الرئيس التنفيذي لجمعية مصارف البحرين الدكتور وحيد القاسم أن الجمعية ستعمل على تشجيع جميع أعضائها على المشاركة في الجناح الوطني البحريني في جيتكس، يجمع في مكان واحد مبادرات بحرينية بارزة في مجال التكنولوجيا المالية، وبما يعكس الجهود التي يقودها مصرف البحرين المركزي في هذا المجال، وتنفذها الكثير من المصارف والمؤسسات البحرينية الرائدة. وأضاف أنه من المرتقب أن يقدم الجناح البحريني للعالم من خلال "جيتكس" برهانا آخر على ريادة وتميز القطاع المصرفي البحريني على مستوى نوعية الخدمات التي يقدمها، وكفاءة المنتجات التي يوفرها.

وأكد الدكتور القاسم أن تشجيع البنوك البحرينية على المشاركة في هذا المعرض يأتي في إطار حرص الجمعية على تمثيل القطاع المصرفي البحريني والترويج له وإبراز قصص نجاحه في المحافل الإقليمية والدولية. بما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات النوعية، ويؤدي إلى تبادل أحدث الخبرات والمهارات في المجالات الحيوية كالتكنولوجيا المالية.

وعلى نحو مواز أكد رئيس شركة وورك سمارت أحمد عطية الله الحجيري حرص المنظمين على توفير أفضل حيز متاح للمشاركة البحرينية في جيتكس 2021، من خلال توسيع مساحة الجناح الوطني البحريني هذا العام، وإتاحة موقع استراتيجي مميز له، وبما يكفل للمشاركين من مملكة البحرين بما فيهم جمعية مصارف البحرين أفضل ترويج تنافسي ممكن، مقارنة بالأجنحة الأخرى للدول المشاركة في معرض جيتكس.