+A
A-

انتصار تاريخي لمنتخب اليد بالأولمبياد أهداه اللاعبون لخالد بن حمد

حقق منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد فوزا تاريخيا بدورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020" التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو حتى 8 أغسطس الجاري بعدما فاز على صاحب الأرض اليابان 32 – 30 ليحرز أول انتصار في الدورة وذلك في المواجهة التي أقيمت بينهما أمس ضمن منافسات المجموعة (B) ليحصد أول نقطتين وينعش آماله في بلوغ دور الثمانية.

ورغم فوز اليابان في الشوط الأول 17 -16 نتيجة لسؤ التغطية الدفاعية وعدم ابتكار الحلول الهجومية لدى لاعبينا فإن منتخب المحاربين استطاعوا أن يستعيدا مستواهم في الشوط الثاني مع تألق الحارس محمد عبدالحسين في التصدي للعديد من التصويبات المحققة.

منتخب المحاربين كتب التاريخ بتحقيقه أول فوز بدورة الألعاب الأولمبية ليصبح أول منتخب في لعبة جماعية يتأهل للأولمبياد ويحقق الفوز في مباراة بهذا الحدث الرياضي الكبير.

وعقب نهاية اللقاء حرص سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، رئيس وفد مملكة البحرين بأولمبياد طوكيو 2020 على النزول للاعبين إلى أرضية الملعب وتهنئتهم والإشادة بمستواهم يرافقه الأمين العام للجنة الأولمبية ونائب رئيس الوفد محمد حسن النصف وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد كرة اليد علي عيسى اسحاقي ومدير البعثة حمد بوحجي واعضاء الوفد الإداري.

أحرز أهداف منتخبنا كلا من محمد حبيب ( 7 أهداف)، حسين الصياد (7 أهداف)، يليه علي ميرزا (5 أهداف)، ومحمد ميرزا (5 أهداف)، وأحمد جلال (4 أهداف)، علي عيد (هدفين)، مهدي سعد (هدف)، حسن ميرزا (هدف واحد).

وبذلك الفوز تبقى حظوظ منتخبنا قائمة في بلوغ دور الثمانية إلا أن ذلك يعتمد على نتائج الجولة الأخيرة والتي سيلتقي فيها اليابان مع البرتغال فيما سيلعب منتخبنا أمام مصر يوم الأحد المقبل، حيث أن فوز الأحمر على مصر مقابل فوز اليابان أو تعادله مع البرتغال يعني تأهل منتخبنا لدور الثمانية.

ويتصدر المنتخب الدنماركي الترتيب بـ 8 نقاط، يليه مصر 6 نقاط متفوقا بفارق الأهداف على السويد 6 نقاط ومنتخبنا رابعا بنقطتين متفوقا على البرتغال بنقطتين واليابان في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.