+A
A-

البناي: المملكة نموذجا يحتذى به بإحترام الانسان وتقديس حقوقه المشروعة

البناي: هذا الإنجاز رفيع المستوى هو ثمرة المشروع الإصلاحي لجلالة الملك

 

أشاد سعادة النائب عمار أحمد البناي رئيس اللجنة النوعية الدائمة لحقوق الانسان، عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب بالإنجاز الحضاري لمملكة البحرين في حفاظها على موقعها ضمن الفئة الأولى بتقرير وزارة الخارجية الأمريكية المعني بتصنيف الدول في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص للعام الرابع على التوالي.

وأكد أن هذا الإنجاز رفيع المستوى هو ثمرة نتائج المشروع الاصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، الذي أكد دوما على أهمية ضمان حقوق الإنسان ، وهو ما جعل ممكلة البحرين رائدة بهذا المجال. 

وأضاف البناي  أن البحرين رسخت البيئة القانونية والمؤسسية، وحرصت على تطبيق القوانين وحماية حقوق الإنسان ومكافحة الإتجار في البشر، وهو ما جعلها في أعلى تصنيف دولي في المجال الإنساني ، مواصله بذلك انفرادها بهذه المرتبة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأكد على أن ما تقوم به مملكة البحرين من جهود جبارة بملف حقوق الانسان ومكافحة الإتجار بالبشر ماهو إلا دليل وأضح على أهمية الأنسان في المجتمع، وهو ما نصت عليه التشريعات الوطنية في أحترام الحقوق والحريات والتي تأتي من خلفية هامة كون مملكة البحرين مهد الحضارة والعدل.

واضاف أن هذا التصنيف عزز من دور البحرين بمجال حقوق الانسان اقليما وعالميا، وأثبت أن المملكة نموذجا يحتذى به باحترام الانسان وتقديس حقوقه المشروعة، في ظل دولة المؤسسات والقانون.

وأضاف أن البحرين قدمت الكثير التشريعات والقوانين  في مجال حقوق الانسان، اذ عملت السلطتين التشريعية والتنفيذية على دعم نص القوانين التي تحمي المواطن والمقيمين وتحفظ حقوقه، في ظل مجتمع عادل يقوم على مبدى احترام الحقوق ومنح الحريات.