+A
A-

بلدية المحرق تحبل بـ 22 مشروعاً بمبلغ 6.8 ملايين دينار

أزاح قسم المنتزهات والحدائق ببلدية المحرق الستار عن 22 مشروعاً ينتظر الاعتمادات المالية لتنفيذه ضمن الميزانيات المخصصة لمشاريع البلدية، وذلك بتكلفة تقديرية إجمالية بلغت 6 ملايين و727 ألفاً و800 دينار.

وتوزعت هذه المشاريع على مشاريع الحزمة الثانية بتكلفة تقديرية بلغت 100 ألف دينار، والتي شملت 6 مشاريع تمثلت في توصيل المياه المعالجة لشارع عراد، وإنشاء حديقة مجمع 233، وإعادة تأهيل حديقة 221، وزراعة سياج نباتي لشارع 105، وتطوير خطوط نقل المياه في المضخة المؤدية لتقاطع الحوض الجاف مع جزر أمواج، إلى جانب تطوير شبكة الري على شارع 65 (المحرق الدائري).

وتضمنت المشاريع تنفيذ 9 مشاريع ضمن ميزانية البلديات لسنة  2021 بتكلفة تقديرية بلغت 100 ألف دينار، تمثلت في تطوير منطقة الألعاب في حديقة قلالي، وإعادة تأهيل الزراعة على شارع الحوض الجاف، وإنشاء مشتل في محافظة المحرق، وتعديل الزراعة التجميلية لتقاطعات شوارع الحد، وإنشاء حديقة عراد مجمع 241، وتجميل الرصيف المحاذي لحديقة قلالي، وتأهيل حديقة الدير، وزراعة أشجار الظل في المماشي والكورنيشات، إلى جانب تركيب مصد لحماية بيوت البسيتين من زحف الرمال.

وشملت خطة البلدية 7 مشاريع أخرى بتكلفة تقديرية بلغت 6.5 ملايين دينار، تمثلت في إعادة حديقة الكازينو، وتوصيل المياه المعالجة إلى منطقة البسيتين، ونصب تذكاري على تقاطع المطار مقابل الحديقة الكبرى، ومشروع حديقة البسيتين، ومشروع ممشى كورنيش الحد، إلى جانب مشروع إعادة تأهيل الألعاب في الحدائق، وتركيب مظلات في حدائق المحرق.

وأشار القسم إلى وجود 4 مشاريع قيد التنفيذ وهي مشروع تشجير وتجميل شارع 47، ومشروع تطوير حديقة عين ريا، ومشروع حديقة الدير (مخطط الحساوي)، إلى جانب مشروع شارع ريا المرحلة الأولى.