+A
A-

"آبل" تقدم جديدها في مؤتمر المطورين "WWDC 2021"

قدمت شركة آبل مؤتمر المطورين "WWDC 2021"، الذي حمل معه آخر ما توصلت له الشركة في أنظمة التشغيل والخدمات والتطبيقات خاصتها، إذ حمل الإعلان عن نظام iOS 15 وملازمه iPadOS بجانب أنظمة ماك مع إصدار macOS Monterey ونظام watchOS 8 للساعة الذكية، وغيرها من التحديثات.


ويُعد نظام التشغيل iOS الحدث الأبرز بالنسبة للشركة، إذ حمل النظام العديد من التحديثات، لاسيما بالنسبة لتطبيق FaceTime، وطريقة عرض الإشعارات، وكذلك جلب ميزة جديدة باسم Intelligence شبيهة بميزة العدسات من جوجل، إضافة لتحديث تطبيق المحفظة، وتطبيق الخرائط وغيرها.


كما هو الحال مع نظام iOS، فإن النظام الشريك iPadOS يضيف معظم المزايا مع إضافات خاصة تتوافق مع الشاشة الكبيرة في أجهزة آيباد والعتاد المرافق له لتحقيق أكبر استفادة من الأجهزة. وهذا ما حدث فعليًا من خلال إضافة ميزة التطبيقات المصغرة أو الودجيت ومكتبة التطبيقات مثلما الحال مع iOS، إضافة إلى دعم تشغيل تطبيقين معًا في نفس الوقت.


,يحظى نظام watchOS باهتمام متزايد لاسيما مع تزايد الاعتماد على الساعات الذكية، وكالعادة حمل الجيل الجديد من النظام تحسينات على طريقة العرض وإمكانية الاستفادة من التطبيقات بأفضل شكل.


وتم تقديم نظام آبل ماك مونتيري، ويأتي هذا اسم النظام الجديد تيمنًا باسم مدينة مونتيري التي تقع في كاليفورنيا المشابه لاسم إحدى المدن المكسيكية كذلك. وكما هي العادة، فقد حمل النظام تحديثات مهمة على طريقة الاستخدام لاسيما بالتكامل مع أجهزة آبل الأخرى.


وحصل نظام tvOS على تحديثاته الخاصة هو الآخر، وإلى جانب تحسينات النظام والأداء فقد أضاف خاصية الصوت المكاني Spatial Audio التي جاءت مع iOS 15. ما يعني الاستفادة الكاملة من تقنية الصوت المميزة Dolby Atmos، وإضافة إحساس وكأن المستخدم في مكان الحدث.            ​