+A
A-

لا لربط إسكان شرق الحد بالمنطقة الصناعية

عبر وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف عن عدم موافقته على مقترح مجلس بلدي المحرق بفتح الشارع الواقع بين إسكان شرق الحد إلى الشارع رقم 13 بمجمع 115 المؤدي إلى المنطقة الصناعية.

وأشار إلى امتناع وزارة المواصلات والاتصالات عن الاستجابة للمقترح، حيث من المقرر إنشاء القطار الخليجي على الجزء المعني من شارع جسر الشيخ خليفة بن سلمان حسب المخطط العام للمنطقة، وحيث إن توفير ربط مباشر بين المحطة والمنطقة السكنية سيسبب إرباكا في حركة المرور وخطورة على السلامة المرورية العالية للشاحنات الثقيلة وقاطرات البضائع.

ولفت إلى أن المقترح لم يحظى بموافقة وزارة الإسكان، إذ إن ربط المنطقة الصناعية بالمنطقة السكنية سيؤدي لزيادة الحركة المرورية على الطرق الداخلية في مشروع شرق الحد الإسكاني، حيث ستستخدم طرق المنطقة الإسكانية كمسار بديل للحركة المروية الخارجة عن المنطقة الصناعية عوضا عن تقاطع الحوض الجاف.

وذكر أنه تم سابقا عمل دراسة مرورية شاملة لمشروع إسكان شرق الحد، حيث تم اعتماد توفير 3 منافذ للمشروع ضمن المخطط العام، علما أنه تم الشروع في إعداد التصاميم التفصيلية لهذه المنافذ.

وأشار إلى أن الوزارة لديها خطة مستقبلية لتوسعة شارع الحوض الجاف وتطوير التقاطعات عليه ضمن مشروع شارع المحرق الدائري، والذي سيحل مشكلة الازدحام المروري وتكدس المركبات.