+A
A-

رئيس إدارة الموارد البشرية في بنك الإثمار تحصل على شهادة عالية

أعلن بنك الإثمار، بنك التجزئة الإسلامي الذي يتخذ من البحرين مقراً له، اليوم الموافق (20/4/2021) بأن رئيس إدارة الموارد البشرية حصلت على شهادة متقدمة من المعهد القانوني لتنمية الأفراد (CIPD).

وقد قام الرئيس التنفيذي في بنك الإثمار السيد أحمد عبدالرحيم بتهنئة السيدة إيناس رحيمي على هذا الإنجاز متمنياً لها دوام النجاح والتوفيق.

وقال السيد عبدالرحيم: "إن بنك الإثمار ملتزم ليصبح أفضل بنك تجزئة إسلامي في مملكة البحرين. ولتحقيق ذلك، قمنا بالاستثمار بشكل كبير في مواصلة تطوير منتجاتنا وخدماتنا والتركيز على النمو لنكون قريبين من عملائنا مع تحسين تجربتهم المصرفية الإسلامية. ويعتمد نجاحنا بصورة رئيسية على موظفينا الذين يجب عليهم ترجمة هذه الرؤية إلى واقع ملموس".

وأضاف السيد عبدالرحيم: " يجب علينا الاستثمار في مواصلة تدريب وتطوير موظفينا، حيث أننا لطالما أدركنا أنهم يمثلون أهم مواردنا. وهذا في المقابل يساعد على تعزيز ثقافتنا القائمة على الكفاءة ويساعد على خلق بيئة عمل تتميز بتقدير ومكافأة الموظفين".

كما قال السيد عبدالرحيم: "إن ما حققته إيناس مؤخراً مثال رائع على هذه الثقافة وهو نتيجة التفاني والعمل الجاد. وبالنيابة عن فريق الإدارة التنفيذية ندعوا لها بدوام التوفيق".

ومن جانبها، قالت السيدة رحيمي: "لقد كان للإرشاد والدعم المتواصل من الرئيس التنفيذي وفريق الإدارة التنفيذية العليا في البنك دورا هاما  في تحفيزي للحصول على هذه الشهادة. أنني أشعر بعظيم الإمتنان لدعمهم لي وأتمنى الاستمرار في خدمة هذا البنك وموظفيه".   

إن المعهد القانوني لتنمية الأفراد (CIPD) هو معهد يقدم شهادات مهنية للمحترفين في إدارة الموارد البشرية ومقره في لندن، المملكة المتحدة. وقد تأسس المعهد عام 1913، وهو أقدم معهد في هذا المجال ويضم أكثر من 150 ألف عضوا من مختلف الدول يعملون في القطاعات العامة والخاصة والتطوعية. وهذه الشهادة معترف بها كواحد من أفضل الشهادات في العالم.

إن السيدة إيناس رحيمي هي مديرة تنفيذية بحرينية في الموارد البشرية ولديها ما يقارب عشرين عاماً من الخبرة. وفي منصبها الحالي كرئيس إدارة الموارد البشرية في بنك الإثمار، قادت السيدة رحيمي برنامج التقدم الوظيفي في البنك وساعدت في تحقيق نسبة بحرنة 97 في المائة، وهي واحدة من أعلى المعدلات في هذا القطاع.

وبالإضافة إلى دورها في الإدارة، فإن السيدة رحيمي هي سكرتير لجنة المكافآت والترشيحات لمجلس الإدارة. كما أنها عضو في لجنة المكافآت والترشيحات في جمعية مصارف البحرين.

وقد بدأت السيدة رحيمي حياتها المهنية في بنك جي بي مورغان تشيس عام 1999، قبل أن تنتقل إلى معهد البحرين للتدريب وبعدها إلى وزارة التربية والتعليم ثم انضمت إلى البنك عام 2005. وخلال حياتها المهنية، وبالإضافة إلى التركيز على تطورها المهني، عملت في مساعدة المجتمع وكمتطوعة نشطة مع إنجاز لأكثر من 13 عاماً.

إن السيدة رحيمي حصلت على بكالوريوس العلوم في الاقتصاد والأعمال المصرفية والمالية من جامعة البحرين عام 2001 وحصلت على ماجستير في إدارة الأعمال في تخصص إدارة المشاريع من جامعة إيه إم إيه(AMA)  الدولية عام 2006.