+A
A-

"الوطنية لحقوق الإنسان" تقدم محاضرة حول مفهوم حقوق الإنسان بالتعاون مع هيئة التشريع والرأي القانوني

ضمن إطار جهود المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان بين شرائح المجتمع كافة، وإنماء الوعي بالمعايير الوطنية والإقليمية والدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان، قدمت الآنسة ماريا خوري رئيسة المؤسسة محاضرة تعريفية عن بُعد حول دور المؤسسة في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان في مملكة البحري، وذلك بالتعاون مع هيئة التشريع والرأي القانوني.

وتطرقت خوري خلال المحاضرة الى التعريف بمفهوم حقوق الإنسان بشكل عام وتقسيماته، وتوضيح أهم الاتفاقيات والالتزامات الدولية في مجال حقوق الإنسان والصكوك الدولية التي صادقت عليها مملكة البحرين، بالإضافة إلى الحقوق والواجبات العامة التي كرسها الدستور البحريني. كما استعرضت دور المؤسسة واختصاصاتها والخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين في سبيل حماية وتعزيز حقوق الإنسان. كما تطرقت الى الإطار القانوني لعمل المؤسسة، وعلاقتها بالهيئات الإقليمية والدولية، فضلا عن استعراضها لاستراتيجية وخطة عمل المؤسسة وأبرز الإنجازات التي حققتها في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان بمملكة البحرين.
تأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة من المحاضرات التي تنظمها هيئة التشريع والرأي القانوني لكافة شرائح المجتمع البحريني والتي يقدمها عدد من المسؤولين والمختصين في مملكة البحرين.