+A
A-

بابا والمرزوقي ضمن افضل المدافعين في كأس الاتحاد الآسيوي

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اثنين من المدافعين الدوليين البحرينيين في الاستفتاء الذي يجريه لاختيار التشكيلة المثالية لأفضل النجوم في تاريخ مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي وذلك لتسليط الضوء على أبرز النجوم في تاريخ البطولة واختيار التشكيلة المثالية بمشاركة الجماهير في التصويت لأفضل مدافع على الإطلاق في تاريخ المسابقة التي انطلقت لأول مرة في 2004.

المدافع الدوليان حسين بابا وعبدالله المرزوقي كانا من ضمن النجوم المرشحين في الاستفتاء والبالغ عددهم 12 لاعبا وهم حاتم عقل من الأردن، "إيديل زوفان" من ماليزيا، حسين حكيم الشمري من الكويت، سعد ناطق وسامال سعيد من العراق، "بوتيير كارييف" من أوزبكستان، أحمد الصالح من سوريا، نور منصور من لبنان، أكرم عبدالله غاني من المالديف "أكثم نزاروف" من طاجيكستان، إلى جانب البحرينيان عبدالله المرزوقي وحسين بابا.

وتم اختيار المدافعين ممن سبق لهم المشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بهدف التصويت على الأفضل منهم واختيار التشكيلة المثالية للبطولة.

عبدالله المرزوقي شارك في البطولة عندما كان محترفا بنادي الكويت الكويتي وتوج معه بلقب النسخة 2009 ليكون أول نادي كويتي يظفر باللقب، كما شارك المرزوقي مع ناديه الأم الرفاع في البطولة.

أما حسين بابا فإنه لعب في صفوف الكويت الكويتي عام 2012 وتوج معه بلقب البطولة، وكرر ذات الإنجاز في 2013.

وكان الاتحاد الآسيوي قد أجرى استفتاء مماثلا لأفضل الحراس في تاريخ البطولة.