+A
A-

بدر عبدالعال وهشام مال الله يتوجان ببطولة زوجي فوق 40 سنة

توج الزوجي البحريني المكون من بدر عبدالعال وهشام مال الله لقب مسابقة زوجي فوق 40 سنة، كما توج اللاعب الفلبيني رونالدو تال بالمركز الأول في فردي فئة فوق 40 سنة، وذلك في ختام منافسات بطولة البا الدولية للتنس للرواد، التي استضافها الاتحاد البحريني للتنس لأول مرة خلال الفترة من 26 فبراير الماضي إلى 2 مارس الجاري.

وجاء تتويج الزوجي البحريني بلقب زوجي مسابقة فوق 40 سنة بعد مباراة قوية ومثيرة خاضها ضد الثنائي الهندي المكون من كريشنا كومار وأرون كوريان، حيث امتدت المباراة إلى الشوط الفاصل الذي حسمه الزوجي البحريني لصالحه.

وتقدم الزوجي الهندي في المجموعة الأولى بنتيجة 6/3، إلا أن البحرينيان بدر عبدالعال وهشام مال الله عادا بقوة في المجموعة الثانية وحسما نتيجتها لمصلحتهما 6/2، وفي الشوط الفاصل كانت الإثارة حاضرة حتى النقاط الأخيرة، وتبادل الفريقان التقدم بالنتيجة قبل أن يحسم الزوجي البحريني الشوط الفاصل واللقاء لمصلحته بنتيجة 10/7.

وفي مسابقة فردي فوق 30 سنة، حقق اللاعب البحريني كريم عبدالرضا المركز الثاني بعد خسارته أمام اللاعب الفلبيني جينجي في المباراة النهائية بنتيجة 6/4 و6/3، حيث قدم اللاعبان مباراة مثيرة تليق بنهائي البطولة وبجدارتهما في الوصول إلى النهائي.

وفي نهائي فردي فئة فوق 40 سنة، لم يجد اللاعب الفلبيني جريكو بوهول صعوبة في التغلب على اللاعب الإيطالي جيوفاني ميلا، حيث حسم اللقاء لمصلحته بمجموعتين دون مقابل جاءت نتيجتهما 6/1 و6/2، ليظفر بلقب المسابقة عن جدارة.

وفي ختام منافسات البطولة، قام رئيس الاتحاد الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة، بتتويج الفائزين بالبطولة، وحضر النهائي من أعضاء مجلس إدارة الإتحاد، ورئيس نادي البحرين للتنس خميس المقلة وعدد من أعضاء مجلس إدارة النادي.

بطولة ناجحة ومنافسات قوية

من جانب آخر، أعرب رئيس الاتحاد البحريني للتنس الشيخ عبدالعزيز بن مبارك عن سعادته بختام البطولة، ونجاح الاتحاد في تنظيم هذا الحدث الدولي في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم بأسره مع جائحة كورونا.

وقال رئيس الاتحاد أن هذا النجاح يبرهن على قدرة البحرين على استضافة مختلف البطولات والفعاليات الرياضية في مختلف الظروف، مشيرا إلى أن الجهود التي بذلتها المملكة في مكافحة فيروس كورونا مكنة الاتحاد من استضافة البطولة في أجواء آمنة.

وعن المستوى الفني للبطولة قال الشيخ عبدالعزيز بن مبارك أن المشاركين قدموا مباريات قوية في كلا الفئتين، مشيرا إلى أن هذه المستويات الفنية الكبيرة تضاف إلى النجاح التنظيمي.

وأشاد بجهود لاعبي البحرين، حيث أشار إلى أن لاعبي البحرين قدموا مستويات عالية على الرغم من توقف المنافسات، حيث تواجد لاعبو البحرين في معظم المباريات النهائية للبطولة، واستطاع الزوجي البحريني المكون من بدر عبدالعال وهشام مال الله الفوز بلقب زوجي فوق 40 سنة، كما توج اللاعب البحريني خالد الذوادي إلى جانب زميله الفلبيني جينجي بزوجي فوق 30 سنة، بالإضافة إلى وصول اللاعب كريم عبدالرضا إلى نهائي مسابقة فردي فوق 30 سنة، ووصول الزوجي البحريني حسن عبدالرضا وكريم عبدالرضا إلى نهائي زوجي فوق 30 سنة.

وأكد رئيس الاتحاد على أن العمل سيتواصل خلال هذا العام لاستضافة البطولات ومشاركة المنتخبات في البطولات المقبلة ومنها بطولة الخليج وبطولة كأس ديفيز، متمنيا تحقيق المزيد من النجاحات على مستوى التنظيم والمنتخبات.

وأعرب عن خالص شكره وتقديره لشركة المنيوم البحرين "البا" لرعايتها هذه البطولة، والمساهمة في نجاحها وتميزها، كما قدم شكره لجميع اللاعبين على مشاركتهم وتعاونهم مع الاتحاد ما ساهم في ظهورها بهذا المظهر المتميز.

مال الله: سعيد بهذا الفوز بعد غياب عن المشاركات

من جهته، أكد اللاعب البحريني هشام مال الله المتوج مع زميله بدر عبدالعال بلقب زوجي فوق 40 سنة، سعادته بهذا الفوز الذي جاء بعد فترة طويلة من الانقطاع عن المشاركات بحسب قوله.

وقال أن المباراة النهائية كانت قوية ضد الثنائي الهندي الذي قدم مباراة جيدة وخسر بصعوبة، مؤكدا أنه وزميله بدر تجاوزا كافة الظروف المتمثلة في الاعداد وغيرها وتمكنا من الفوز بالبطولة.

وأكد أن هذه البطولة جاءت في الوقت المناسب لتعيد النشاط للعبة بعد توقف بسبب جائحة كورنا، لافتا إلى أن البطولة شهدت منافسات قوية، مع التطلع لمشاركة أكبر في النسخ المقبلة بعد انتهاء هذه الجائحة.