+A
A-

3 نهائيات في ختام بطولة البا الدولية للتنس للرواد

يسدل الستار اليوم الثلاثاء على منافسات بطولة البا الدولية للتنس للرواد التي استضافها الاتحاد البحريني للتنس على ملاعبه بجامعة البوليتكنك، خلال الفترة من 26 فبراير إلى 2 مارس.

وسيشد اليوم الختامي للبطولة إقامة 3 مباريات نهائية، حيث سيقام نهائي فردي مسابقة فوق 30 سنة، ونهائي فردي مسابقة فوق 40 سنة، بالإضافة إلى المباراة النهائية لزوجي فئة فوق 30 سنة.

وستكون مواجهة نهائي فردي مسابقة فوق 30 سنة بحرينية فلبينية بتأهل اللاعب البحريني كريم عبدالرضا بعد فوزه على البحريني عبدالمحسن القصيبي بنتيجة 6/0 و6/1، وفي أقوى لقاءات هذه المسابقة، تأهل اللاعب الفلبيني جينجي على حساب البحريني حسن عبدالرضا المرشح الأبرز للفوز بالبطولة بنتيجة 6/2، 0/6 و11/9 بعد أن قدم اللاعبان مباراة قوية ومثيرة.

وفي نهائي فردي فوق 40 سنة سيلتقي الفلبيني جريكو بوهول مع (ززز)، وجاء تأهل اللاعب الفلبيني إلى المباراة النهائية على حساب البحريني نادر عبدالعال الذي انسحب من المجموعة الثانية بسبب الإصابة، وكانت المجموعة الأولى انتهت لصالح جريكو 7/5 بعد منافسة قوية، كما كان جريكو متقدما في المجموعة الثانية 1/0 قبل انسحاب عبدالعال.

بينما جاء تأهل اللاعب الإيطالي جيوفاني ميلا إلى النهائي على حساب الفلبيني رونالدو بعد مثيرة مباراة امتدت إلى شوط فاصل، حيث حسم الإيطالي المباراة بنتيجية 1/6، 7/6 و10/3.

وصعد الثنائي البحريني المكون من بدر عبدالعال وهشام مال الله إلى نهائي مسابقة زوجي فوق 40 سنة، بعد فوزهما على الثنائي الفلبيني المكون من رونالدو تال وجريكو بوهول بنتيجة 6/1 و6/2.

وسيلتقي الثنائي البحريني مع الزوجي الهندي المكون من كريشنا كوما وإيه كوريان اللذان حسما تأهلهما يوم أمس الأول.

الذوادي وجينجي ابطال زوجي فوق 30 سنة

وأقيمت يوم أمس الاثنين المباراة النهائية لمسابقة زوجي فئة فوق 30 سنة، حيث تمكن الثنائي البحريني الفلبيني المكون من خالد الذوادي وجينجي سوكوينو من الفوز على الشقيقان البحرينيان حسن عبدالرضا وكريم عبدالرضا بنتيجة 6/7 و6/3 و10/0 بعد مباراة قوية ومثيرة وصلت الى الشوط الفاصل لحسم نتيجتها.

عبدالعال: بطولة جيدة وقوية

وأعرب اللاعب نادر عبدالعال عن رضاه لما قدمه في البطولة مقارنة بظروف الاعداد المتواضعة، وعدم اكتمال لياقته البدنية للمشاركة في البطولة.

وقال عبدالعال أن وصوله لنصف نهائي مسابقتي الفردي والزوجي لفئة فوق 40 سنة تعد نتيجة طيبة بالنسبة له في ظل التوقف عن المشاركات بسبب جائحة كورونا، وأنه سيعمل على الاستعداد بشكل أفضل للبطولات المقبلة.

وأكد أن البطولة لم تشهد المشاركة المنتظرة بسبب ظروف أزمة كورونا التي منعت العديد من اللاعبين الدوليين المميزين من الحضور والمشاركة، إلا أن استضافة البطولة تحسب للاتحاد، وأنها ستكون أقوى في السنوات المقبلة بعد انتهاء الجائحة وعودة الحياة لسابق عهدها، مضيفا أنه بالمجمل العام كانت البطولة جيدة المستوى وشهدت منافسات قوية.