+A
A-

بطولة البا الدولية للتنس تدخل أدوارها النهائية

دخلت بطولة البا الدولية للتنس للرواد التي ينظمها الاتحاد البحريني للتنس أدوارها النهائية، حيث اكتمل بعد مباريات الأمس عقد المتأهلين للدور نصف النهائي في مسابقات الفردي والزوجي لفئتي البطولة (فوق 30 سنة، وفوق 40) سنة.
وفي مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة فردي فوق 30 سنة، واصل اللاعب البحريني حسن عبدالرضا تقدمه وبلغ نصف النهائي بفوزه على البحريني فيصل أحمدي بنتيجة 6/0، و6/0، وبلغ الفلبيني جانجي سوكوينو نصف النهائي بفوزه على البحريني خالد الذوادي 3/1 بعد انسحاب الذوادي بسبب الإصابة، كما تأهل عبدالكريم عبدالرضا إلى الدور ذاته بفوزه على البحريني عبدالله محمد 6/4 و6/4، وفي آخر مباريات ربع النهائي تأهل البحريني عبدالمحسن القصيبي بفوزه على السعودي غيث العموت 6/1 و6/1.
وفي مسابقة الزوجي لفئة فوز 30 سنة، تأهل الثنائي البحريني المكون من الشقيقان حسن الرضا وعبدالكريم عبدالرضا إلى المباراة النهائية بفوزهما على الثنائي الهندي المكون من كريشنا كومار وإيه كوريان بنتيجة 6/1 و6/2، كما تأهل الثنائي البحريني الفلبيني المكون من خالد الذوادي وجانجي سوكوينو إلى المباراة النهائية بفوزهما على الثنائي الفلبيني المكون من اريال بالديفينو وميفيو سوكويرا 6/0 و6/2.
وفي فردي فوق 40 سنة، خسر البحريني هشام مال الله أمام الفلبيني جيركو بهول 0/6 و1/6، وتأهل البحريني بدر عبدالعال بفوزه على البحريني أحمد خلفان 6/0 و6/0، كما تأهل الفلبيني رونالدو تال اناتشين بعد فوزه على الهندي فينيت ياش 6/2 و6/1، وأكمل الإيطالي جيوفاني ميلا عقد المتأهلين بفوزه على الهندي ستالين جوزيف 6/4 و6/1. 
وفي منافسات زوجي فوق 40 سنة تأهل الثنائي الهندي المكون من كريشنا كومار وإيه كوريان بعد فوزهما على الثاني البحريني الهندي المكون من إياد العلوي وبونتشامي بارامسيفام 6/0 و6/1.
من جانب آخر، أعرب اللاعب اللبناني محمد عطايا عن سعادته بالمشاركة في بطولة البا الدولية للتنس للرواد، مؤكدا على أن هذه المشاركة هي الأولى له بعد توقف طويل عن المشاركة في البطولات.
وقال عطايا أن هذه البطولة تشهد منافسات قوية ومستويات متقاربة بين اللاعبين، متوقعا أن تكون الأدوار النهائية أكثر قوة وإثارة.
وأضاف أنه استفادة من هذه المشاركة التي كان يهدف من خلالها إلى استعادة جاهزيته الفنية والبدنية بعد فترة من غيابه عن المشاركات بسبب جائحة كورونا التي أجبرت الأنشطة الرياضية على التوقف في الكثير من دول العالم.
وعن المباريات التي خاضها حتى الآن أعرب عطايا رضاه عن المستويات التي قدمها حتى الان مقارنة بظروف الإعداد المتواضع للبطولة، مضيفا أنه قدم مباراة قوية أمام لاعب المنتخب البحرين في مباراة الفردي الأولى، وكذلك مباراة الزوجي على الرغم من خسارة اللقائين.
وأشاد عطايا بالجوانب التنظيمية في البطولة، وحسن الضيافة متمنيا أن تتاح له الفرصة للعودة إلى البحرين والمشاركة في النسخة المقبلة من البطولة.
أما اللاعب الإيطالي جيوفاني ميلا فقد أبدى سعادته بزيارته الأولى للبحرين، مضيفا بأن البحرين بلد جميل وأجواءه جميلة جدا في هذه الفترة، مؤكدا أنه وعائلته مستمتعون بتواجدهم في البحرين والمشاركة في البطولة.
وقال أن المنافسة كانت قوية خلال المباريات التي خاضها حتى الآن، لافتا إلى أنه سيبذل قصارى جهده في مباراة نصف نهائي الزوجي التي ستقام اليوم من أجل بلوغ المباراة النهائية.
وأشاد بالترحيب الذي لقيه خلال تواجده في البحرين وحسن الاستضافة من قبل الاتحاد معربا عن شكره للجميع على حسن الضيافة.