+A
A-

الأحد مواجهتان قويتان بين الحد والأهلي.. وديربي الرفاع

 

يتحدد يوم غد (الأحد)، طرفا المباراة النهائية لمسابقة كأس جلالة الملك لكرة القدم للموسم الرياضي 2020 - 2021، بإقامة مباريات الدور نصف النهائي على الاستاد الوطني. يلتقي الحد مع الأهلي عند 4.55، وعند 7.30 مساءً يلعب الرفاع الشرقي مع الرفاع.
وتتسابق الأندية الأربعة في أجواء تنافسية وندية ومثيرة متوقعة في سبيل الوصول إلى نهائي "أغلى الكؤوس"، والصعود إلى المنصة الملكية والظفر باللقب الأغلى رياضيًا في البحرين.
وكان الحد قد تأهل لنصف النهائي بتخطيه المنامة، فيما اجتاز الأهلي نظيره المحرق، فيما تأهل الرفاع الشرقي على حساب الحالة والرفاع على حساب النجمة.
بالعودة إلى المباراة الأولى، فإن الحد والأهلي يدخلان المباراة بقيادة فنية وطنية: محمد الشملان مع الحد وعلي صنقور مع الأهلي.
والنهائي هو الثالث على التوالي الذي سيصل إليه الحد في حال تخطيه الأهلي خلال مباراة اليوم، فيما الأهلي لم يصل لهذه المرحلة منذ فترة طويلة، وكان وصوله الأخير للمربع الذهبي في العام 2011. وسبق أن تلاقى الفريقان في دوري ناصر بن حمد الممتاز، وانتهت المباراة لصالح الحد (2-0).
وفي المباراة الثانية، يبرز "الديربي" باحتضانه فريقين هما الأبرز هذا الموسم حتى الآن، إذ علاوة على وصولهما لهذه المرحلة، فإن الرفاع والرفاع الشرقي يحتلان المركزين الأول والثاني حاليًا في سلم ترتيب دوري ناصر بن حمد الممتاز.
ولعب الفريقان في القسم الأول لدوري ناصر بن حمد الممتاز، وكان الفوز من نصيب "السماوي". يقود الرفاع الشرقي المدرب الروماني فلورين موتروك والرفاع المدرب الوطني علي عاشور.
وبالتأكيد، فإن حساسية مباريات إخراج المغلوب ستكون مختلفة، ولن يكون هناك ترجيح لفريق على الآخر، خصوصا مع احتمالات عديدة قد تصاحب المباراة، علمًا أن الحسم سيكون بركلات الترجيح مباشرة في حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل.