+A
A-

الأهلي يكسب مواجهة الدير

كسب فريق الأهلي مواجهة نظيره الدير بنتيجة (21/25) في المباراة التي جمعتهما مساء الاثنين لحساب المجموعة الثانية في ختام الجولة الثانية من دوري الدرجة الأولى لكرة اليد.

وكان الشوط الأول قد انتهى لصالح الدير (13/14)، وبذلك حقق الأهلي انتصاره الثاني ليصبح رصيده (6 نقاط) فيما الدير تلقى الخسارة الأولى وصار رصيده (4 نقاط).

الشوط الأول تميز فيه لاعبي المدرب يسري جواد بدءًا بتألق الحارس هشام أحمد والقوة والتغطية الدفاعية بالإضافة للجودة الهجومية وتنوعها في تسجيل الأهداف بالاختراقات لمحمد مدن وعلي رضي ومحمد الحايكي والدائرة لعلي المولاني، وتمكن الفريق من أخذ فارق 4 أهداف إلا أنه ارتكب الأخطاء الهجومية وأضاع كرات عدة جعلته يخرج بفارق هدف. في المقابل الأهلي الذي افتقد لخدمات محمد ميرزا لحصوله البطاقة الحمراء في منتصف الشوط، يُحسب لحارسه عبدالله تصدي الكرات ببراعة في ظل المعاناة الدفاعية التي عانى منها بمنطقة العمق وسهولة عبوره، وفي الهجوم لعب حسن السماهيجي دورًا كبيرًا في التسجيل، وبجانبه علي يوسف ثم بدء صادق علي بهز الشباك ليعود الفريق لتقليص الفارق.

وفي الشوط الثاني الذي أصبح أكثر ندية وتقلب بالأداء والنتيجة، تقدم الدير اولا بفارق 3 أهداف إلا أن الأهلي سرعان ما عاد عبر سواعد السماهيجي وصادق وتألق حارسه عبدالله. الدير رغم تألق حارسه هشام وقع في أخطاء كثيرة هجوميًا فضلاً عن الدفاعية ومعها ايقافات متتالية بحق لاعبيه، صام عن التسجيل لدقائق، ليأخذ الأهلي الأفضلية في منتصف الشوط بحراسته ودفاعه واستغلال الجناح محمود حسين الذي تألق بجهوده والتسجيل ومعه حسين فخر وصادق، ليوسع الأصفر فارق الأهداف وسط ملاحقة من لاعبي الدير الذين عمدو للحلول الفردية التي أثرت عليهم كثيرًا بالشكل السلبي ليخرج الفريق خاسرًا.