العدد 4501
الثلاثاء 09 فبراير 2021
banner
د.حورية الديري
د.حورية الديري
لبيك يا وطن... في ذكرى ميثاق العمل الوطني
الثلاثاء 09 فبراير 2021

يقترب تاريخ الذكرى العطرة اليوم من الوصول في الرابع عشر من فبراير، مترقبًا أبناءه الذين صنعوا بأيديهم أروع ملاحم التاريخ قوة وأصالة، كي يرفعوا شعار التجديد المستمر والعلو نحو القمة، وها نحن نُصغي ونُجيب “لبيك يا وطن”، نترقب ونقترب لنجدد العهد الرصين الذي سرنا بفضله على نهج قائد عظيم صنع رؤية حضارية بمفهوم ريادي أرساها طموح سيدي صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

فكما توافقنا وفرحنا، وجالت أصواتنا الأصداء لحنًا وشجونًا، فإننا اليوم نتباهى ويحق لنا ذلك، ونحن على هذه الأرض الشامخة التي اكتسبت رصانة فوق رصانتها التاريخية، وبعد مرور ٢٠ عامًا على ذكرى الاستفتاء الشعبي على ميثاق العمل الوطني نستحضر كبرى مآثر الفخر والعروبة التي شيدت نموذجًا عالميًا ثابتًا في بناء وطن ديمقراطي معاصر.

98.4 % هي أحد شواهد الثوابت الوطنية التي باتت حصاد الانتماء لنهج الشريعة والعروبة والقيم، لتأكيد علاقة المواطن بالوطن كما في علاقة الدم بالشرايين، والروح بالقلب. إن استحضار تلك القصص اليوم كالزاد لنا نورّثه للأجيال الناشئة للوقوف على قيمة المكتسبات النوعية التي تنامت طوال العشرين عامًا لذكرى الاستفتاء الشعبي الحافل والتي تكشف أحقية ما وصلت إليه مملكة البحرين من رقي وازدهار ونهضة، وتعزز تلك المكانة بحروف من ذهب يسجلها التاريخ كي تبقى راسخة متجددة.

ولا ندعي ذلك فحسب، فنحن المواطنون شواهد ذلك في الأساس لأننا الاستثمار الأكبر لأضخم مشروع إصلاحي معاصر يقوم على التطوير والتجديد، ومن واجبنا الاعتراف بالجهود التي رسمت خطى الإصلاح لدفع مسيرة متنامية مستمرة، واكبت المستجدات الحضارية لتأمين الاستدامة والتنافسية العادلة بروح الريادة والابتكار، واليوم نرفع أقلامنا كي تسابق أنفاسنا مهنئين أنفسنا التي تستحق ذلك طالما أننا نتنفس عشق هذا الوطن المعطاء بالخير والحب، فلا يراهن اثنان على ما يمتلك المواطن البحريني من مقومات تنافسية عالية، لذلك جادت جميع المعطيات بفرص النماء بتحقيق منجزات عالمية طالت كل مجال تحتضنه الاستراتيجية الوطنية التي استفاضت بمعايير الجودة والتميز والإبداع، وهكذا كلما تجددت ذكرى ميثاق الخير نقول.. “لبيك يا وطن”.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .