+A
A-

فوز شاق للأهلي على النجمة بدوري عيسى بن راشد للطائرة


بأداء مهزوز نجح الأهلي في تحقيق فوزه الثاني عشر بدوري عيسى بن راشد لأندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة عندما تخطى النجمة بصعوبة 3/2 في المواجهة التي أقيمت بين الطرفين مساء اليوم السبت على صالة عيسى بن راشد الرياضية ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من المسابقة.

وأسفرت نتائج الأشواط الخمسة كالتالي: 22 – 25، 25 – 21، 21 – 25، 26 – 24، 15 – 10 فيما أدار المواجهة طاقم الحكام الدولي المكون من الأول جعفر المعلم والثاني سيد جعفر حسين.

الفوز منح الأهلي نقطتين ليرفع رصيده إلى 36 ليعتلي صدارة الترتيب مؤقتا خلف المحرق (35 نقطة) بينما حصد النجمة نقطة واحدة ليرفع رصيده إلى 19 نقطة بالمركز الرابع لكنه لم يضمن من خلالها بلوغ المربع الذهبي، إذ إن ذلك يعتمد على نتائج مواجهتي النصر القادمتين مع نتيجة لقاء النجمة وبني جمرة بالجولة الأخيرة.

الأهلي ارتكب الكثير من الأخطاء على مستوى اضاعة الارسالات والاستقبال والهجوم ولم تكن حوائطه بالقوة المعروفة عنه حيث مر البرازيلي "كوستا" منها بكل سهولة، ومع ذلك فإن خبرة الأهلي وبراعة عناصره وبالأخص ناصر عنان في الشوط الحاسم رجحت كفته، ورغم خسارة النجمة فإنه قدم مستوى متميز وكان كوستا النجم الألمع في تخليص الكرات الهجومية ليرهق حوائط الأهلي كثيرا.

بني جمرة يجتاز عالي

أكد بني جمرة أحقيته بالبقاء بدوري الأضواء بعدما حقق فوزا مستحقا على حساب عالي بثلاثة أشواط مقابل شوط (25 – 22، 25 – 20، 17 – 25، 25 – 19).

وبذلك الانتصار أحرز بني جمرة فوزه الرابع في الدوري ورفع رصيده إلى 11 نقطة بينما ظل عالي على نقاطه الخمس في المركز قبل الأخير.

واستطاع بني جمرة أن يفرض سيطرته في ظل تعدد الخيارات الهجومية لديه والممثلة في الفلبيني اسبيدو ويوسف عاشور مع تنفيذ الارسالات المؤثرة واستقرار الكرة الأولى بينما عانى ابناء الفخار من الأخطاء على مستوى الهجوم والاستقبال.

أدار اللقاء طاقم الحكام الدولي المكون من الأول سامي سويد والثاني محمد خاتم.

 

مباريات الغد

تستكمل اليوم الأحد مباريات الجولة الثالثة عشر عندما يلتقي البسيتين والنصر الساعة 6:00 مساء، فيما يتقابل في المواجهة الأخرى داركليب والمحرق الساعة 7:30 مساء.

في اللقاء الأول لازال البسيتين  (3 نقاط) بقيادة المدرب الوطني خالد عبدالقادر يطمح في تحقيق انتصاره الأول للإبتعاد عن مركز المؤخرة بعدما اقترب من الهبوط للدرجة الثانية كثيرا، وفي حال لم يوفق في الفوز اليوم فإنه سيكون أقرب للهبوط، أما النصر خامس الترتيب (16 نقطة) بقيادة المدرب الوطني حسن علي فإنه يتطلع للفوز وعدم خسارة أي نقطة لتعزيز آماله في بلوغ المربع الذهبي في ظل الفارق النقطي البسيط بينه وبين النجمة.

وكانت نتيجة الذهاب انتهت لصالح النصر 3/2.

وفي المواجهة الأخرى بين داركليب والمحرق فإن الفوز يشكل دافعا معنويا لأحد الفريقين بعد ضمنا تأهلهما للمربع الذهبي، علما بأن لقاء الذهاب انتهى لمصلحة المحرق 3/0.

المحرق بقيادة المدرب الوطني محمد المرباطي يحتل مركز الصدارة بـ 35 نقطة دون أن يتلقى أي خسارة، أما داركليب بقيادة المدرب البرازيلي "سيرجيو" فإنه يحتل المركز الثالث بـ 25 نقطة.