+A
A-

تعزيز التعاون المشترك بين جامعة العلوم التطبيقية ومجلس النواب

نظمت جامعة العلوم التطبيقية مجموعة من المحاضرات الإلكترونية لموظفي الامانة العامة لمجلس النواب بالتعاون مع مركز الدراسات والتدريب البرلماني، وذلك في إطار التعاون المشترك بين الجامعة والأمانة العامة لمجلس النواب، وضمن مبادرات مكتب خدمة المجتمع بالجامعة.
وتأتي هذه المحاضرات تحقيقاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين والتي تهدف إلى مد المجلس بالخبرات الأكاديمية والبحثية وعقد الدورات التدريبية والتعليمية لمنتسبيه، وتعزيز البحوث والدراسات القانونية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية التي يضطلع بها موظفوا الأمانة العامة لمجلس النواب، والدورات والورش العلمية المتخصصة.
وشملت المحاضرات التي قدمها نخبة من أساتذة الجامعة مواضيع متعدد تنوعت بين الإدارة  والسياسة والقانون ففي المواضيع الإدارية والمتعلقة بتطوير الأعمال قدم رئيس قسم إدارة الأعمال الدكتور خیري عمر والدكتور مروان عبد الدایم والدكتورة أثيلة العزاوي من قسم إدارة  الأعمال ثلاث محاضرات على التوالي وحملت عناوين "إدارة  الوقت وترتیب الأولویات"، و "إدارة  المشتریات والمناقصات"، و"فن اتخاذ القرارات وحل المشاكل الإداریة".
أما في المجالات المحاسبية فقدم الدكتور ایاد السرطاوي رئيس قسم المحاسبة والتمويل محاضرة بعنوان "الحسابات الختامیة والتحلیل المالي"، في حين قدم الدكتور عمار السامرائي من قسم المحاسبة والتمويل محاضرة بعنوان "تطویر الإداء المالي والمحاسبي" .
وتنوعت المحاضرات التي قدمتها الجامعة في الأمور القانونية لتشمل عدة مواضيع، حيث قدم الدكتور ایمن الحموري من قسم القانون العام محاضرة حملت عنوان "أصول التحقیق الإداري"، في حين قدم الدكتور محمد الخمایسة، والدكتور مراد الطراونة، والدكتور غيث الخصاونة من قسم القانون الخاص ثلاثة محاضرات جاءت بعنوان "تحلیل وتفسیر النصوص القانونیة" و"كتابة المذكرات القانونیة" و"عمل البحوث القانونیة".
أما في مجال العلوم السياسية فقدم الدكتور علي الدادا رئيس قسم العلوم السياسية محاضرة حملت عنوان "أدوات التحلیل السیاسي والاجتماعي"، وأخيراً قدم الدكتور محمد الحمامي من قسم نظم المعلومات الإدارية ومدير مكتب خدمة المجتمع بالجامعة محاضرة حول "الاستخدام الامثل لمنصات الإعلام الاجتماعي".
من جهته أكد الدكتور محمد يوسف نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية وخدمة المجتمع حرص الجامعة على التعاون مع المؤسسات الوطنية، ومؤسسات المجتمع المحلي بما يحقق الفائدة للمجتمع البحريني ويسهم في دعم عجلة التنمية التي تشهدها البلاد في ظل القيادة الرشيدة، مشيراً إلى أن الجامعة في خدماتها تستند الى مبدأ تعظيم الشراكة المجتمعية، وذلك عن طريق تقديم أعمال متميزة تسهم في تحقيق قيمة مضافة للمجتمع والمؤسسات البحرينية والوطنية.