+A
A-

مافرا يرد على إلداروف مع اشتعال الحرب الكلامية: إذا كنت من السامبو فأنا من فالي-تودو

يفصل بين البرازيلي ليوناردو مافرا أسبوعين فقط عن خوضه لأكبر نزال في حياته المهنية. في 16 يناير 2020، سيُواجه مافرا تحدياً صعباً عندما يُلاقي بطل BRAVE CF في وزن الخفيف سوبر في الحدث الرئيسي للنسخة الـ46 من بطولة BRAVE  والتي ستُقام في سوتشي، روسيا. وفي حديثه لـBRAVE Nation حول لقاءه المُرتقب وذلك في مُقابلة مُباشرة على الانستغرام، حذر ليوناردو مًنافسه، مؤكدًا أنه مستعد لتولي السيطرة على القتال أينما حل. كما تطرق إلى الإفصاح المثير للجدل بأن إلدار كان وراء القميص الشهير الذي ارتداه خبيب نورماغوميدوف، والذي كُتب عليه: "إذا كان السامبو سهلاً ، فسيتم تسميته جيو جيتسو" ، الأمر الذي أثار غضب مجتمع الفنون القتالية البرازيلي على الرغم من القيام به بطريقة مازحة من قبل إلداروف.

وقال في هذا الصدد: "أنا فخور لأنني برازيلي. لذلك، بالطبع، أنا أحترم وأقدر رياضة الجيو-جيتسو البرازيلية. أكثر من ذلك، أحمل علم  وطني أينما ذهبت. لكنني أعرف أن إلدار رجل يحب أن يقول إنه يمثل رياضة السامبو.... حسنًا، إذا كان هو من السامبو، فأنا رجل الفالي تودو. إن رياضة الفالي تودو أفضل ما السامبو". وما يُشير إليه ليوناردو هنا هو أن الفالي تودو (والتي يُمكن ترجمتها من اللغة البرتغالية البرازيلية بشكل تقريبي إلى "أي شي يمشي")، والتي هي كذلك الشكل الأسبق لرياضة الفنون القتاليّة المختلطة في المشهد البرازيلي، أنها تخلو من القواعد التي تتمتّع بها رياضة الفنون القتالية المختلطة بشكلها الحديث، ويُشير إليها مافرا بشكل خاص حيث أن أن العديد من الآباء المؤسسين لهذه الرياضة يأتون من ذات مسقط رأسه.

هذا ويحظى ليوناردو بعُضويّة في مجموعة شوتي بوكسي، ذلك الفريق الأيقونيّ الذي تم إيجاده أساساً في كوريتيبا بالبرازيل، وكان واحداً من أكبر مجموعات المواهب في العالم خلال بدايات الألفيّة الثانية. أما بعد ذلك، فقد امتدّ تأثير الفريق إلى مختلف أنحاء العالم، وكان لذلك تأثيرٌ لا يُستهان به للمدرّبان ماستر خوليو سيزار، ورافاييل كورديرو، واللذان يعتبَران من المدرّبين الهامّين الذين ساهموا في مسيرة ليوناردو إلى يومِنا هذا.  سيقوم ليوناردو مافرا بتحدّي إلدار إلداروف في بطولة  BRAVE CF بنسختها الـ 46 في الوزن الخفيف سوبر، وسيكون هذا الحدث بمثابة فعاليّة الظهور الأول في روسيا لمنظّمة الفنون القتاليّة المختلطة الأسرع انتشاراً في العالم. وستُقام هذه البطولة بالتعاون مع كريبوست سيليكشن، كما وستشهد مُشاركة العديد من أبطال فنون القتال المُختلطة الروس، ومن بينهم علي باغاوتينوف، ورومان بوغاتوف، وقسطنطين إيروخين.