+A
A-

بطل الوزن الخفيف سوبر لـBRAVE CF إلدار إلداروف: تشكيل عقول الشباب وصنع التاريخ

يُعتبر إلدار إلداروف، المولود بروسيا، والمُقيم بمملكة البحرين أحد أكثر العناصر المؤثرة في رياضة فنون القتال المُختلطة  في منطقة القوقاز بأكملها. ويستعد إلداروف للدفاع عن لقبه في وزن الخفيف سوبر عندما تحط بطولة BRAVE CF الرحال للمرة الأولى في روسيا لتنظيم النسخة الـ46 من البطولة المرموقة التي شقت طريقها من مملكة البحرين لجميع أنحاء العالم. وسيتم تنظيم هذه النسخة في سوتشي.

ووُلد إلداروف في داغستان، وانضم منذ نعومة أظافره لمُمارسة رياضة فنون القتال المُختلطة، وهو أحد الأشياء الطبيعية المُتعارف عليها في هذه المنطقة. وقد أكد إلداروف أن دخوله لهذه الرياضة في سنة مُبكرة قد لعب دور كبير في تطوره.

وقال إلداروف في مُقابلة سابقة: "في داغستان، لا يسألون إذا كان ابنك يمارس الرياضة، يسألون عن الرياضة التي يمارسها ابنك. كل طفل هنا يمارس الرياضة. لقد كنت محظوظًا بما يكفي لبدء رحلتي في الفنون القتالية في وقت مبكر جدًا من الحياة." وشارك إلداروف في العديد من الرياضات القتالية قبل الثبات على المُشاركة في رياضة فنون القتال المُختلطة وذلك بعد أن تعرض لكس عنيف في القدم خلال كأس العالم للسامبو.

ومع مرور الوقت، تم دعوة الداروف للانضمام إلى منظمة KHK MMA كمُدرب وهو الآن يُمثل الفريق، فضلًا عن كونه المُدرب المسؤول. كما ولعب إلداروف دورًا مُهمًا لانضمام العديد من الوجوه الشابة لمُنظمة KHK داغستان، وهو ما جعله أحد الشخصيات البارزة في عالم رياضة فنون القتال المُختلطة في المنطقة.

ولكن، بقدر ما كان وقته المرتبط بالألعاب الأولمبية الروسية وعظماء فنون القتال المختلطة غزيرًا في الإنجازات، جاءت قفزة إلدار العظيمة عندما وجد نفسه مرشدًا وقائدًا، حيث قام بتدريب منتخب البحرين قبل منافسات بطولة IMMAF للهُواة.

لقد كان مزيجًا مثاليًا من الخبرة والمعرفة العملية، وهو أمر يحظى بتقدير الشباب دائمًا، مع موهبة طبيعية للقيادة والتوجيه، مما أدى إلى احتلال منتخب البحرين بجدارة للمركز الأول عالميًا في تصنيفات IMMAF. لكن إلداروف لم يكن راضيًا أبدًا عن كونه أحد أفضل الرياضيين في العالم أو كونه مُدرب أفضل فريق وطني للفنون القتالية المختلطة على مستوى العالم، حيث يمتلك عقلية محارب حقيقي يريد النجاح في كلا المجالين. وسيُواجه إلداروف ليوناردو مافرا في الحدث الرئيسي لبطولة BRAVE CF 46، حيث يعلم إلداروف أن لديه فرصة جديدة ليكون قدوة يحتذى به، وفي نفس الوقت، يستمر في فعل ما يحبه ويفعله بشكل أفضل.

وستُقام BRAVE CF 46 بالتعاون مع "كريبوست سيليكشن" في 16 يناير، في سوتشي ، روسيا. سيمثل هذا الحدث الأيقوني روسيا باعتبارها الدولة الحادية والعشرين التي تستضيف بطورة BRAVE CF، وهو رقم قياسي مطلق.

منذ عام 2016 ، سافرت المنظمة التي أسسها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إلى 20 دولة مختلفة في عدة مناطق، وهو أمر لم تتمكن أي بطولة أخرى في هذا المجال من تحقيقه في السنوات الأربع الأولى من عملها. وستشهد البطولة مُشاركة العديد من الوجوه اللامعة في هذه الرياضة من بينهم علي باغاوتينوف، رومان بوغاتوف وعبدالسلام كوبانيتشبيك.