+A
A-

البنعلي تحصد البرونزية بآسيوية البومسي الافتراضية المفتوحة 

أحرزت لاعبة نادي سبورت تو دور "الروح الحرة" للتيكواندو فجر البنعلي المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة آسيا الافتراضية المفتوحة للبومسي، والتي نظمها الاتحاد الآسيوي للتيكواندو برعاية وزارة الثقافة والرياضة والسياحة بكوريا الجنوبية.

وشارك في البطولة أكثر من ٨٠٠ لاعب ولاعبة من ٢١ دولة من مختلف أنحاء العالم. وحظيت البطولة بمتابعة ما يفوق 9000 متابع من المهتمين برياضة التيكواندو عبر مواقع الانترنت من خلال موقع اليوتيوب الرسمي للاتحاد الآسيوي للتيكواندو.

واستهلت البطولة بحفل افتتاح مرئيّ ألقى فيه رئيس الاتحاد الآسيوي للتيكواندو سعادة السيد كيو لي كلمة ترحيبية، مشيداً بالمشاركة الواسعة في هذه البطولة، في ظل التداعيات التي فرضتها جائحة كورونا، مؤكدا الدور المحوري الذي تلعبه التيكواندو العالمية في قيادة طريق الرياضة في ظل الجائحة.

وتضمنت البطولة منافسات البومسي الفردي الاعتيادي والحر للأحزمة السوداء، إضافة الى منافسات البومسي الفردي للأحزمة الملونة ومنافسات البومسي الاعتيادي للعائلات "جيلين وثلاث أجيال" كإضافة نوعية للبطولة. وقد سلم المشاركون فيديو الاستعراض الخاص بهم عن طريق روابط اليوتيوب، والتي خضعت للتحكيم المباشر من قبل  نخبة من الحكام المعتمدين من الاتحاد الدولي.

ونجحت اللاعبة فجر البنعلي من تحقيق المركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات البومسي الفردي الاعتيادي للأحزمة السوداء في فئة السينيور2، حيث جاءت نتائج الدور النهائي فيها كالتالي: ١- المكسيك (٧،٣٥ نقطة) ٢- هونق كونق (٧،١٥ نقطة) ٣- البحرين (٧،٠٧ نقطة) ٤- اندونيسيا (٧،٠٦ نقطة).

من جهتها، أعربت اللاعبة فجر البنعلي عن سرورها بما حققته في هذه البطولة، مثمنة جهود ودعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، لجميع الألعاب الرياضية والرياضيين، ومتابعة ودعم سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية، للألعاب القتالية ولجميع منتسبي هذه الألعاب، مما لهذا الدعم من دور بارز لتقديم المستويات وتحقيق النتائج في مختلف المشاركات.