+A
A-

القبيسي يقترح تأمين حسابات الكهرباء سنويا

تقدم العضو البلدي عبدالله القبيسي ممثل الدائرة التاسعة بالمحافظة الشمالية بمقترح التأمين على حسابات الكهرباء للمواطنين ويهدف المقترح الى تفادي مشكلة تحمل أهل المتوفى المتأخرات المتراكمة في الحساب.

وافاد القبيسي للبلاد انه من المتوقع ان يدرج المقترح ضمن جدول أعمال اجتماع المجلس القادم ،مؤكدا ترحيب هيئة الكهرباء والماء بالمقترح الذي من  شأنه ان يخفف الضغط على الهيئة فضلا عن الأسر المتعثرة وتنشيط عمل شركات التأمين.

ويتضمن المقترح ان يكون التأمين تكافلي للحسابات بمبلغ رمزي يحتسب سنويا بحسب الآلية المتبعة لدى الهيئة وشركات التأمين ،وفي حال الوفاة يتم دفع المبالغ المستحقة من هذا الحساب ولا يتحمل الورثة الأعباء المالية المتراكمة في الفواتير.

ويؤكد القبيسي ان مبلغ التأمين تستخدم في حالة وفاة رب الاسرة فقط، اما في حالة المبالغ المتراكمة المستحقة يتم التعامل معها عن طريق التسوية وهو على قيد الحياة .

وذكر القبيسي ان  مبررات عرض المقترح على المجلس هو عدم قدرة أهالي المتوفى من تحمل الأعباء المالية ولتجنبيهم التزامات مادية جديدة من خلال دفع المبالغ المستحقة  للكهرباء ،فضلا عن الظروف المادية الصعبة لبعض الأسر المتعثرة ماليا والتي تواجه صعوبات في ترشيد مبالغ الفواتير و التسويات المجحفة لمتاخرات المتوفى.

ويهدف المقترح الى حماية ابناء المتوفى من اعباء فواتير الكهرباء مما يواجهونه من صعوبات الحياة بعد وفاة معيلهم ،وتسهيل شؤون ذوي المتوفين وتقديم العون ونشر مبدأ التكافل الاجتماعي وضمان استمرارية الكهرباء من خلال تخفيف العبء المالي على ذوي المتوفى  وتوفير الحياة الكريمة.