+A
A-

نجم وست هام يعتذر عن خطئه بالتبرع

سعى الأرجنتيني مانويل لانتسيني، لاعب وست هام يونايتد، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، إلى تصويب الخطأ الذي ارتكبته عندما خالف إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد، خلال عيد الميلاد، وذلك من خلال التبرع لصالح أحد بنوك الطعام في العاصمة البريطانية.

وفي وقت سابق، اعتذر لاعب الوسط لانتسيني (27 عاما) بعد ظهور صور له في حفل في عيد الميلاد إلى جانب لاعبي توتنهام هوتسبير إيريك لاميلا وجيوفاني لوسيلسو وسيرجيو ريجيلون.

ووفقا لتعليمات الحكومة البريطانية منذ 19 ديسمبر/كانون الأول، فإنه يجب على المقيمين في المدن المتأثرة بشدة بفيروس كورونا مثل لندن، حيث يوجد مقر توتنهام ووست هام، عدم الاختلاط بأي أشخاص آخرين في عيد الميلاد.

وكتب لانتسيني عبر وسائل التواصل الاجتماعي: "فكرت كثيرا في أفعالي وأدرك أنه لا يمكن تغيير ما حدث، لكني تحدثت مع مسؤولين في النادي ومع المدرب وأريد القيام بشيء مفيد".

وتابع: "بالنظر لوجودي في صفوف وست هام منذ مدة طويلة، فإنني أعرف ما تعنيه خدمة المجتمع بالنسبة للنادي وأريد المساهمة في أمر يهمنا جميعا ويهم المجتمع وجمهور النادي".

وأتم: "سأتبرع لصالح بنك نيوهام للطعام، وأتمنى أن يساعد هذا في هذا الوقت الصعب".

وأمس الجمعة، وضعت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز إجراءات جديدة للأندية تتعلق بمكافحة انتشار العدوى بالفيروس المخيف، وهددت باتخاذ إجراءات عقابية بحق اللاعبين الذين يخالفون هذا الإجراءات خلال التدريبات أو في أيام المباريات.