+A
A-

المبعوث الخاص لشؤون المناخ: الانتهاء من المرحلة التشغيلية لمشتل بابكو النموذجي لاستزراع نبات القرم

أعلن سعادة الدكتور محمد بن مبارك بن دينه المبعوث الخاص لشؤون المناخ الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة عن انتهاء المجلس من المرحلة التشغيلية لمشتل بابكو النموذجي لاستزراع نبات القرم بعد إنتاج قرابة 2000 شتلة.

وأكد الدكتور محمد بن دينه أن الجهود التي تبذلها مملكة البحرين في سبيل زيادة الرقعة الخضراء وتعزيز العوامل المؤثرة على البيئة البحرية والبرية بشكل إيجابي تحتاج تعاون وتكاتف مختلف المؤسسات، ومن هذا المنطلق جاء التعاون مع شركة نفط البحرين (بابكو) التي دائما سباقة في دعم المشاريع البيئية.

وأوضح الدكتور محمد بن دينه أن المجلس الأعلى للبيئة انتهى في ديسمبر الجاري من إنتاج 2000 شتلة في مشتل شركة نفط البحرين بابكو، وذلك في إطار تنفيذ الاتفاقية التي وقعها المجلس مع شركة بابكو في مجال الحفاظ على أشجار القرم وزيادة إنتاجها لما لها من دور كبير في تحسين جودة البيئة البحرية.

وأعرب الدكتور محمد بن دينه عن شكره وتقديره لمعالي الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة وزير النفط على ما يقدمه من دعم متواصل للمشاريع المنبثقة عن مذكرة التعاون الثنائية، مشيراً إلى أن هذا التعاون المتميز يجسد الحرص على ترجمة المبادرات والمشاريع البيئية التي يتبناها المجلس الأعلى للبيئة في الحفاظ على البيئة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مملكة البحرين.