+A
A-

المحافظة الشمالية تنظم مسابقة إحياء موروث الآباء والأجداد

تحت رعاية سعادة السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية أقيم حفل ختام المسابقة التي نظمتها المحافظة بمرفأ البديع، بمناسبة الاحتفالات بالعيد الوطني المجيد وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم في البلاد، تحت شعار "قائد وشعب .. أفراح تجمعنا"، والتي حضرها سعادة النائب عبدالله الدوسري و سعادة النائب فاطمة القطري ،وسعادة العميد خالد ربيعه سنان الدوسري نائب المحافظ.

وثمن سعادة المحافظ الرعاية والدعم التي يحظى بها صيادي الأسماك من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه ، مشيداً بحرص واهتمام الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية بالصيادين البحرينيين ، هذه المهنة الاصيلة والعريقة التي تنعكس في سمات وهوية الشخصية البحرينية المتوارثة عبر الأجيال.

وأكد أهمية مثل هذه الفعاليات التي تهدف إلى إحياء الموروث وتعزيز المواطنة وقيم الولاء والانتماء، مبيناً أن نهج المحافظة في إقامة الفعاليات الاحتفالية في مختلف مناطق المحافظة يهدف الى المشاركة كافة أطياف الشعب في أفراح الوطن، وذلك عرفاناً لما تقدمه المملكة من رعاية واهتمام لابناءها المواطنين في هذا العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة حفظه الله ورعاه.

واعرب سعادة المحافظ عن شكره وتقديره لرياضات الموروث الشعبي ولجنة رياضات الموروث البحري، ووكالة الزراعة والثروة البحرية وقيادة خفر السواحل وجمعية صيادي البديع ومستشفى البحرين التخصصي، لتعاونهم لإقامة هذه الفعالية التي شارك فيها 32 قارب صيد يمثلون مختلف مدن وقرى المحافظة الشمالية، واشتمل البرنامج إقامة مسابقة لأكبر سمكة يتم اصطيادها من قبل الصيادين و معرض لبيع الأسماك من صيد المتنافسين في المسابقة.

وتنافس المتسابقون على الجوائز النقدية التي بلغ مجموعها 1000دينار بحريني، وشملت 4 فئات، حيث فاز في أكثر محصول النوخذة سالم عيسى حسين من قرية بني جمرة حيث حقق 58.150 كيلو جرام، وفاز بأكبر سمكة هامور بوزن 11.700 كيلو جرام، النوخذة سلمان حسين الدوسري من قرية البديع، وفاز بأكبر سمكة كنعد بوزن 5 كيلو جرام النوخذة جعفر أحمد ليث من قرية دار كليب، وفاز بأكبر سمكة شعري بوزن 1.500 كيلو جرام النوخذة أنور جناحي من قرية البديع.