+A
A-

سلمان بن إبراهيم: ملتزمون ببناء مستقبل أكثر أشراقا للكرة الآسيوية

ترأس معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم  اليوم (الأربعاء) الاجتماع الـ30 للجمعية العمومية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي عقد عبر  تقنية الإتصال المرئي وذلك للمرة الأولى في تاريخ الإتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وشهد الاجتماع حضور السيد جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم واعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ورؤساء وممثلي الإتحادات الوطنية الآسيوية البالغ عددها 47 اتحادا.

وأكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن روح التضامن و الوحدة مهدت الطريق لتوفير أسس متينة للعمل خلال السنوات السبع الماضية، وساعدت الاتحاد على مواجهة تحديات جائحة فايروس كورونا المستجد.

وأوضح الشيخ سلمان: خلال هذه الأوقات الاستثنائية والحافلة بالتحديات، نجحنا في المحافظة على تركيزنا، وتمسكنا بإيماننا بالنجاح، صحيح أنه كان هنالك تحديات، حيث كان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أول اتحاد قاري يقوم بتأجيل المباريات في مواجهة هذه الجائحة، ولكننا أظهرنا قيادة قوية وتقدير لقيم الحياة.

وأردف بالقول: كرة القدم بالتأكيد تحظى بأهمية كبيرة، ولكن في النصف الأول من العام كان علينا أن نحترم الأولويات الأخرى، وذلك من أجل حماية كل العاملين في هذه اللعبة، وحماية صحتهم وحياتهم.

وأضاف: توجب اتخاذ قرارات صعبة، حيث أنه ليس من السهل تأجيل أي بطولة، ولكننا عدنا بشكل أقوى وتمكنا من إظهار القوة والتضامن الذين تشتهر بهما كرة القدم الآسيوية.

وأشاد الشيخ سلمان بالروح الرياضية التي أظهرها الاتحاد الياباني لكرة القدم، عندما أعلن انسحابه من سباق استضافة كأس العالم للسيدات، كما أعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن سعادته بقرار الاتحاد الدولي للعبة منح اليابان حق استضافة كأس العالم للأندية 2021.

وأعرب الشيخ سلمان عن ثقته بالمستقبل المشرق لكرة القدم الآسيوية، وقال: لا زال هنالك قرارات صعبة يجب اتخاذها، وهنالك الكثير من عدم الاستقرار المالي الناتج عن جائحة كوفيد-19، ونحن نعمل بأقصى ما يمكن من أجل ضمان تأمين الوضع المالي للاتحاد وتحقيق رؤيتنا للعبة في قارة آسيا.

وأوضح: بالتأكيد، أثر الوضع على جميع أطراف اللعبة والرعاة والشركاء الإعلاميين، ولكننا نشكرهم جميعاً على إيمانهم بالاتحاد ودعمهم المتواصل من أجل اللعبة في قارة آسيا.

وختم بالقول: أن الحوكمة الجيدة والإدارة المالية الحكيمة، والتي تظهر من خلال حسابات الاتحاد والميزانية، إلى جانب روح الوحدة والتضامن، كل هذه العوامل ستقودنا إلى عام 2021 أفضل وأكثر إشراقاً.

،و تم خلال اجتماع الجمعية العمومية  المصادقة  على طلب اتحاد جزر شمال ماريانا، الذي كان يحمل صفة اتحاد مراقب منذ تموز/يوليو 2009، ليصبح العضو الكامل رقم 47 في الاتحاد القاري،وفي هذا الإطار قال الشيخ سلمان بن ابراهيم: نحن نفتخر بالترحيب باتحاد جزر شمال ماريانا لكرة القدم كعضو كامل في أسرة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وأنا واثق أن اللعبة ستواصل التطور بقوة في ظل رئاسة رئيس اتحاد جزر شمال ماريانا جيري تان.

وصادقت الجمعية العمومية على التقرير المالي لعام 2019، والميزانية المعدلة لعام 2020، كما صادقت الجمعية العمومية على تعديلات النظام الأساسي، وبما يتوافق مواكبة الاتحاد القاري لأعلى معايير الحوكمة والنزاهة.

وشهد الاجتماع دقيقة صمت تكريما لأسطورة كرة القدم العالمية الراحل دييغو مارادونا، وكل نجوم كرة القدم الآسيوية الذين غادروا الحياة العام الجاري.