+A
A-

ايفانز يفتتح موسم تحدي البورش بثنائية رائعة و شوارتزمان يختتم الفورمولا 2 بفوزه على حلبة الصخير

أقيمت على هامش انطلاق سباق الـ FORMULA 1 -جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2020 سباقين مساندين وتواصلت الإثارة بالأمس ضمن هذه السباقات وأبرزها الجولة ما قبل الختامية للفورمولا2، والجولة الافتتاحية من بطولة تحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط.

وحقق السائق الروسي روبرت شوارتزمان انتصاراً رائعاً في السباق السريع من الجولة الحادي عشرة لبطولة الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" للفورمولا 2، سائق فريق بريما ريسينج خرج بانتصار ملفت في سباق شهد العديد من الاحداث والتغييرات مستفيداً من مضمار خال من الزحام بعد ان سجل انطلاقة رائعة ضمنت له الحفاظ على الصدارة.

وأنهى الروسي السباق بزمن ساعة و50.376 دقيقة متقدماً على مواطنه المتألق في السباق وصاحب أكبر عدد من التجاوزات نيكيتا مازبن سائق فريق هايتيك والذي أنهي السباق بفارق 5.2 ثانية عن الأول.

السويسري لويس ديلتراز قاد سيارة فريقه تشاروز ريسينج سيستم نحو منصة التتويج باحتلال المركز الثالث بفارق 6.4 ثانية عن المركز الصدارة. وكان السائقون الثمانية الأوائل قد اصطفوا بشكل عكسي على شبكة الانطلاق بحسب نظام البطولة ما اعطى للسائق شوارتزمان الحق في الانطلاق من المركز الأول الأمر الذي اعطاه الأفضلية مع بداية السباق رغم الانطلاقة الجيدة لسائق فريق كارلين الياباني يوكي تسوندا.

ووسط زخم التجاوزات والتغير المستمر في المراكز تعرض تسونودا لثقب في الإطار إثر احتكاكه بالسائق آرمسترونج ليتراجع صاحب مركز الانطلاق الأول إلى أواخر الترتيب.

واستفاد شوارتزمان من خلو المضمار أمامه ليحقق فارق مريح عن أقرب منافسيه، فيما كان السائق الروسي نيكيتا مازبن يشق طريقه نحو منصة التتويج بعد ان تفوق في معركته مع شوماخر وبدى أسرع منه في الكثير من مقاطع الحلبة علاوة على ثبات معدل سرعته العالي.

وشهدت اللفة السابعة من السباق خروج سيارة الأمان إثر توقف سيارة السائق بورشاير على جانب الحلبة ما استدعى بعدها رفع العلم الأحمر لإخراج السيارة من الحلبة.

ولم تتوقف الإثارة عند هذا الحد بعد تفعيل سيارة الأمان الافتراضية في اللفة الثامنة إثر فقدان شوماخر السيطرة على السيارة واحتكاكه بالسائق داروفالا ليخرج الأخير من المنافسة.

وواصل مازبن معركته في الأمام في ظل تألقه على المضمار ليستطيع التقدم نحو المركز الثاني في اللفة الثانية عشر على حساب ارمسترونج الذي سرعان ما تعرض لهجوم آخر من السائق بيكيه.

شوارتزمان كان مرتاحاً في المقدمة بفارق 4.3 ثواني عن أٌقرب منافسيه فيما كانت المنافسة حامية بين بقية السائقين لاسيما مع وجود فرصة نحو التقدم في ظل تقارب السيارات.

ولم تقف الإثارة في السباق حتى اللفة الأخيرة والتي تعرضت فيها مسيرة السائق البرازيلي بيدو بيكيه إلى ضربة موجعة اضطرته للانسحاب من السباق والتخلي عن المركز الثالث للسائق ديليتراز الذي تألق من قبلها بدوره واستطاع التقدم على ارمسترونج.

اختتم السائق النيوزلندي جاكسون إيفانز الجولة الافتتاحية من بطولة تحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط للموسم 2020/2021، بشكل رائع بعد تحقيقه ثنائية في السباق وتصدر إيفانز السباق الثاني من البطولة خلال عطلة نهاية الأسبوع ليحقق فوزًا مزدوجًا رائعًا لبدء مسيرته الجديدة.

وبعد أن بدأ من الصف الأمامي إلى جانب السائق جوليان هانسيس، صاحب مركز الانطلاق الأول، تمكن إيفانز من الوصول إلى الصدارة منذ اللفة الأولى واستمر في تقدمه خلال السباق المكون من 12 لفة في وقت إجمالي قدره 25 دقيقة و11.958 ثانية.

وأنهى إيفانز السباق متقدماً على السائق الفرنسي جيان بابتيست سيمونير الذي جاء ثانيًا بفارق 3.396 ثواني بينما أحتل السائق الألماني جوليان هانسيس المركز الثالث بفارق 9.089 ثواني علماً بان السائقين الثلاثة الأوائل يتنافسون في فئة جي تي 3 كلاس برو.

وتصدر السائق الهولندي لوكاس غروندفيلد فئة برو- اي ام بعد ان احتل المركز الرابع في الترتيب العام بينما فاز ايدي والديير في فئة اي ام.

جاء السائقان البحرينيان الشيخ علي بن محمد آل خليفة (برو- اي ام) والشيخ جابر بن علي آل خليفة في المركزين التاسع والعاشر على التوالي.

يذكر ان 17 سيارة قد تنافست خلال فعاليات الجولة الأولى من تحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط.