+A
A-

رئيس الغرفة يبحث سبل تطوير علاقات الشراكة البحرينية الأمريكية في جميع المجالات

أعرب رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين السيد سمير عبدالله ناس عن اعتزازه وتقديره بالعلاقات الثنائية والاقتصادية المتميزة التي تجمع مملكة البحرين بالولايات المتحدة الأمريكية ، مشيدا بما يربط البلدين الصديقين من علاقات وطيدة يعززها التعاون المشترك في شتى المجالات وبالأخص في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

واستعرض رئيس الغرفة  لدى لقائه القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى البحرين السيدة مارغريت ناردي اليوم استعرض تطورات الوضع الاقتصادي خصوصاً في ظل جائحة فايروس كورونا (كوفد-19) وما ترتب عليها من تبعات اقتصادية طالت جميع دول العالم. وفي هذا الإطار سلط السيد سمير ناس الضوء على الفرص التي خلقتها الجائحة، والتي ساهمت في تسريع وتيرة التحول الرقمي وفتحت مزيداً من الفرص في مجال تقنية المعلومات، والأمن الدوائي والغذائي.

وأشاد السيد ناس بالجهود والأدوار الفاعلة التي قامت بها حكومة مملكة البحرين لتخفيف آثار الجائحة على الاقتصاد الوطني والمواطنين من خلال إطلاق حزم دعم غير مسبوقة، كان لها الأثر الإيجابي على القطاع الخاص، وبالأخص المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. كما استعرض الجهود التي قامت بها غرفة البحرين خلال فترة الجائحة ومنها القيام بعدد من الدراسات حول آثار الجائحة والقطاعات الأكثر تضرراً وتقديم التوصيات للحكومة بالإضافة لعقد الاجتماعات واللقاءات الافتراضية التوعوية التي تهدف لتمكين أصحاب الأعمال من تجاوز العقبات وحثهم على مواكبة التطورات وتبني تطبيقات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي و اعتماد افضل الممارسات للمحافظة على استمرارية نمو أعمالهم وتمكينهم من المنافسة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

ومن جانبها أشادت القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية السيدة مارغريت ناردي بالعلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الصديقين، والدور الفاعل الذي تبذله غرفة البحرين في تمكين القطاع الخاص البحريني وصياغة القرار الاقتصادي،  مشددة على أهمية مواصلة التعاون الثنائي والتنسيق المشترك بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية في شتى المجالات والارتقاء به إلى آفاق أوسع بما يعود بالنفع والخير على البلدين والشعبين الصديقين.

حضر الاجتماع من جانب الغرفة كل من : النائب الأول لرئيس الغرفة خالد محمد نجيبي، ونائب الأمين المالي وليد ابراهيم كانو، وعضو مجلس الادارة أحمد صباح السلوم، والرئيس التنفيذي شاكر إبراهيم الشتر، ونائبة الدكتور عبدالله بدر السادة.