+A
A-

"المرصد لحقوق الإنسان" تستعرض التجارب الخليجية لحماية الطفل

أعلنت جمعية المرصد لحقوق الإنسان عن استضافة ندوة ثقافية تحت شعار "تجارب خليجية في حماية حقوق الطفل" وذلك عبر الاتصال المرئي يوم السبت الموافق 21 نوفمبر 2020م، بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال على مستوى المنطقة.
وقالت رئيسة اللجنة المنظمة للندوة دانة طارق الخلو إن هذه الندوة تأتي بالتزامن مع احتفاء دول العالم باليوم العالمي للطفل الذي يصادف 20 نوفمبر من كل عام، إذ بدأ تخصيص هذا اليوم منذ اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة لاتفاقية حقوق الطفل عام 1989، ليتم الاحتفاء بالمنجزات وإقامة الندوات والمحاضرات التوعوية لحماية حقوق الطفل وتطويرها.
وأضافت الخلو بأن الندوة تهدف إلى تسليط الضوء على حقوق الطفل ومدى توافر الرعاية والحماية اللازمة له على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إذ سيستعرض كل متحدث أبرز التجارب الناجحة في تشريع كل دولة فيما يتعلق بالحق في التعليم والصحة والعناية الأسرية والتربوية وغيرها من المجالات، وما تضمنتها من تدابير تنفيذية ومؤسسية لحماية حقوق الطفل ورعايته.


وبيّنت الخلو بأن الندوة ستشهد مشاركة نخبة من المتحدثين على مستوى دول الخليج العربية، إذ سيشارك فيها كل من: كلثم الحايكي رئيسة اللجنة النوعية الدائمة للمرأة والطفل بمجلس النواب البحريني، المحامي فارس الشمري من المملكة العربية السعودية، المحامية عذراء الرفاعي من دولة الكويت، المحامي فهد الأغبري من سلطنة عمان، والمستشار فيصل الشمري رئيس جمعية الإمارات لحماية الطفل.
ووجهت الخلو الدعوة إلى جميع الباحثين والمهتمين للمشاركة في فعاليات الندوة بهدف تبادل الخبرات والتجارب الخليجية في هذا المجال، إذ سيتم نشر الرابط الإلكتروني بحساب الجمعية على الانستقرام لتحقيق الاستفادة المرجوة للجميع.