+A
A-

باس تكرم المشاركين في برنامج تطبيق "اختبار القياس النفسي"

صرح السيد سلمان بن صالح المحميد الرئيس التنفيذي لخدمات مطار البحرين )باس( أن الشركة تواصل الاستثمار في الثروة البشرية البحرينية وتمكين الموظفين للوصول إلى المناصب الإدارية والقيادية العليا في إطار برنامج قادة المستقبل الذي تبنته الشركة ضمن استراتيجيتها، وذلك من أجل ضمان استمرارية جودة الخدمات المقدمة من قبل شركة باس إلى عملائها، حيث تعمل إدارة الثروة البشرية جنباً إلى جنب مع إدارة التعليم والتطوير، بهدف منح التدريب والتعليم الكافي لجميع الموظفين. يأتي ذلك في حفل تكريم للموظفين الذين نظمته إدارة الموارد البشرية للموظفين المشاركين في برنامج تطبيق اختبار القياس النفسي.

وبهذه المناسبة عبّرت السيدة هناء عبد الواحد مدير أول الثروة البشرية عن شكرها للإدارة التنفيذية على دعمها المتواصل والمستمر للبرامج والمبادرات التي تقدمها الإدارة. وأضافت " نؤمن في شركة باس باستمرار التطوير والتدريب رغم جميع الظروف، وإطلاق العنان لإمكانات كل فرد وفريق من خلال تهيئة البيئة المحفزة للعمل.

وعن البرنامج التدريبي قالت السيدة هناء " تم تدريب 10 من موظفي إدارة الموارد البشرية وإدارة التعليم والتطوير في كيفية تقييم مواهب وقدرات الموظفين بالشركة في جميع الأقسام بالإضافة إلى طرق تقييم الموظفين أثناء مقابلات التوظيف.

وأضافت " يساهم هذا البرنامج أيضا في عملية تخطيط التعاقب الوظيفي للفريق التنفيذي بالشركة.  كما أوضحت أن عملية التدريب تمت من خلال إحدى مؤسسات التدريب العالمية Thomas International – وهي المزود الرائد لمنصة تقييم المواهب، لإعداد فريقاً معتمداً في استخدام نظام توماس لتنفيذ اختبار التحليل النفسيً للموظفين".

الجدير بالذكر إن الشركة قامت بتدشين برنامج تدريبي خاص بقادة المستقبل، بدءاً من العام 2017، حيث يتم ترشيح شخص أو أكثر من كل إدارة ليتم تأهيلهم بشكلٍ متكامل ليصبحوا بمثابة الصفوف الثانية والثالثة في الشركة، ويمكنهم بذلك تولي المهام الإدارية بشكلٍ مباشر في حال تقاعد مدراءهم أو غيابهم أو خروجهم من الشركة لأي ظرفٍ كان، بالإضافة إلى خطة موازية للإحلال الوظيفيّ بحيث يتبوأ المواطنون المؤهلون المناصب القيادية، بعد اكتساب المهارات اللازمة.