+A
A-

(باس) تجدد الحصول على شهادة ISO 27001 لنظام إدارة أمن المعلومات

أعلنت خدمات مطار البحرين (باس) أنها اجتازت مؤخرًا التدقيق الدوري لشهادة ISO/IEC 27001، وهي المعيار الدولي الذي يحدد أفضل الممارسات لأنظمة إدارة أمن المعلومات.
وأوضحت (باس) أن الاعتماد تم من قبل TÜV PROFiCERT, TUV Hessen بدعم من Global Business Bureau بدبي. ويعتبر هذا الإعتماد المستقل اعترافا على أن معايير أمن المعلومات في شركة باس تتماشى مع أفضل الممارسات في مجال أمن المعلومات في جميع أنحاء العالم.
وبهذه المناسبة، أعرب السيد أحمد الشهابي مدير أول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالشركة، عن شكره وتقديره للإدارة التنفيذية على دعمها المتواصل لتحقيق مثل هذه الإنجازات، كما قدم شكره إلى فريق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على تفانيهم وعملهم الدؤوب في هذا المجال.
وقال "تؤكد الشهادة على التزامنا بتقديم أفضل الممارسات بحسب المعايير العالمية المتعلقة بتقديم الخدمات للعملاء. وإن أمن المعلومات والبنية التحتية والأنظمة المساعدة أمر بالغ الأهمية ينعكس في تحقيق هذا الإنجاز. وتم اعتماد باس لأول مرة في ديسمبر 2016 بعد استيفاء جميع متطلبات ISO27001:2013 من قبل هيئة إصدار شهادة TUV InterCERT حيث استمرت لغاية فبراير 2020". وأن الشهادة الحالية تم اعتمادها في يناير 2020 من قبل TUV Hessen للفترة بين 30 يونيو 2020 ولغاية 29 يونيو 2023 بشرط مواصلة اجتياز المراجعة السنوية".
وأوضح الشهابي أنه بحصول باس على شهادة ISO27001 يؤكد على أن فريق باس لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات قد تمكن من حماية المعلومات من الوقوع في أيدي غير مصرح لها، مع ضمان دقة المعلومات، وتقييم المخاطر، والتخفيف من تأثير أي انتهاكات محتملة. كما ضمنت الشهادة أن باس قد تم تقييمها بشكل مستقل وفقًا لمعيار دولي يستند إلى أفضل الممارسات العالمية.
يشار الى ان لدى "باس" العديد من اعتمادات الآيزو في مختلف الأقسام والخدمات المقدمة.