+A
A-

الإسباني بيروكال مدربًا لسلة المحرق

تعاقد نادي المحرق مع المدرب الإسباني جوسيب بيروكال ليتولى قيادة الفريق الأول لكرة السلة في الموسم الرياضي الجديد 2021/2020.

ويمتلك بيروكال الذي يبلغ من العمر 50 عامًا سيرة ذاتية طيبة في كرة السلة، وقضى موسمه الماضي في نادي كيرولبيت باسكونيا كمساعد مدرب، فيما كانت بداية مسيرته التدريبية في نادي برشلونة والتي قضى فيها فترة طويلة بمختلف فئاته العمرية، كما دربّ فريق اسكي شهير التركي، وفريق باناثينايكوس باليونان، وتواجد في الدوري الإنجليزي، الدوري الاوكراني الممتاز.

وخرج بمحصلة جيدة جدًا خلال فترته التدريبية وهي تحقيق لقب دوري إنديسا مع فريق باسكونيالاست، وفاز ببطولة ABC لثلاث مرات، وبطل اليوروليغ مرتين، وكأس الملك الإسباني مرتين أيضًا، كأس اليونان، بالإضافة لبلوغه لأدوار نهائية لمختلف البطولات التي تواجد بها.

وسيكون المدرب الإسباني مُطالبًا بخلق فريقًا قويًا من الجانب الفني لكي يستعيد قوته ويحقق المنافسة المطلوبة على الألقاب المحلية، وخصوصًا أن الإدارة قد دعمت صفوف الفريق بثلاثة لاعبين مميزين وهم حسين شاكر، الاخوين محمد ويونس كويد، كما لدى الفريق عناصر قوية مثل بدر جاسم، علي شكر الله، محمد ناصر.