+A
A-

الخباز: أثر سلبي لتوقف الفئات على الأندية والمنتخبات

استعاد نادي الشباب خدمات لاعباه السابقان سيد حسن محسن ضارب مركز (4) وابراهيم دعبل ضارب مركز (3) بعد مشاركتهما الموسم الماضي 2019 -2020 مع نادي الدير ليستفيد "الماروني" من خدماتهما بدوري الدرجة الثانية في الموسم المقبل 2020 – 2021.

وأكد مدرب الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الشباب حسين الخباز استعداد فريقه لخوض منافسات دوري الدرجة الثانية الذي سينطلق 10 نوفمبر المقبل، مشيرا إلى أن الفريق تدرب منذ ما يقارب من شهر ونصف تقريبا تحضيرا للموسم الجديد.

وأشار الخباز إلى اعتماد الشباب على أبناء النادي من اللاعبين وعدم ابرام أي تعاقدات جديدة مع لاعبين من خارج النادي وذلك تطبيقا للإستراتيجية الموضوعة من قبل الجهاز الفني وبموافقة إداري النادي لبناء فريق من أبناء الشباب والاعتماد عل خدماتهم لتكوين فريق قادر على المنافسة مستقبلا.

وأضاف " نعمل وفق خطة تمتد لثلاث سنوات مضت منها سنة واحدة وتبقت سنتان.. فنحن نتطلع لبناء فريق قوي يمكنه الصعود لدوري الدرجة الأولى في الموسم 2021-2022 وفي الوقت ذاته فإننا نعمل على تحقيق هذا الهدف في الموسم المقبل كذلك، أي أن عملية البناء وتحقيق افضل النتائج و الصعود تسير بصورة متوازية ولكن من دون ضغوط على اللاعبين ونأمل التوفيق لتحقيق هذا الهدف وفق الخطة المرسومة ..".

وأشار الخباز إلى أن الشباب لا يبحث عن النتائج بقدر ما يسعى لتكوين فريق قوي من أبناء النادي، مؤكدا على وجود نخبة من اللاعبين المتميزين الذين استطاع النادي ترفيعهم من الفئات السنية حتى الفريق الأول، كما أشار إلى وجود بعض اللاعبين الذين يستحقون تمثيل منتخب الشباب من بينهم ضارب مركزي 2 و4 فيصل عباس والذي يتمتع بإمكانات مهارية وبدنية عالية.

ولدى سؤالنا إياه عن رأيه حول توقف دوري الفئات في هذا الموسم بسبب تفشي وباء كورونا (كوفيد – 19) أوضح الخباز " بلا شك أن لذلك التوقف أثر سلبي على فرق الفئات السنية بكل الأندية واستمرارية تخريج اللاعبين سواء للأندية والمنتخبات الوطنية.. وهناك اثر ايجابي وحيد وهو توفير الشيء البسيط من الميزانية ولكن التأثير السلبي على اللعبة من الناحية الفنية أكبر..".