+A
A-

البقشي يكشف سعيه لتوظيف الرسوم المتحركة في تشكيل هوية إعلانية عربية

استضاف طلبة التصميم والفنون بجامعة البحرين الفنان الكويتي يوسف البقشي  ضمن جلسة حوارية بعنوان (دور الرسوم المتحركة في نجاح الإعلان العربي)، أدارها كل من الطلبة بتول علي، فرح الخليفات، وفاطمة علي عبر منصة zoom وذلك تحت إشراف الدكتورة سماء الهاشمي.

كشف البقشي خلال الجلسة هدفه وسعيه لتشكيل هوية فنية عربية في أعماله، مستفيدًا من العناصر الخليجية الموجودة من لغة وعبارات مشهورة، متأثرًا بغيره من الفنانين العرب ومؤثرًا في الوقت ذاته، فالهوية لا تخلق إلا بالتكاتف معًا. 

 وقد أوضح البقشي ما قد يواجهه الفنان من صعوبات في مجال صناعة الإعلانات بأسلوب الرسوم المتحركة، من عراقيل مالية والنقص في المصادر العربية التي يمكن الرجوع إليها، مؤكدًا على ضرورة تحمل الفنان لجميع الظروف وقبوله حسب تعبيره بالضريبة على نفسه، حيث عليه أن ينجز عمله بجودة عالية وإن استغرق منه ذلك وقتًا طويلًا، وأن يركز دائمًا على الجانب المشرق ألا وهو النتيجة النهائية للعمل نفسه، حصيلة تعبه وجهده. 

وتطرق البقشي لضرورة التجديد، فهو عدو الأفكار المستهلكة، وينصح بعدم تكرار الفنان لنفسه ولأفكاره. وأشار البقشي إلى أن على الفنان ممارسة الفن ودراسته طوال يومه، وأن يكون ملمًا بأمور الحياة واعيًا لما حوله، ليتمكن من ربط الأمور ببعضها مكونًا له وجهة نظر ومواقف تميزه ويستطيع تقديمها للجمهور بطريقته الخاصة.