+A
A-

تعاملات الأسهم في الخارج للكوريين الجنوبيين تزداد بنسبة 42.7% في الربع الثالث من العام الجاري

كشفت إحصائيات حديثة لهيئة الإيداع الكورية للأوراق المالية ارتفاع قيمة معاملات الأسهم في الخارج للكوريين الجنوبيين إلى أعلى مستوى لها في الربع الثالث من العام الجاري جراء النشاطات الاستثمارية لشركات التكنولوجيا.
وطبقا للإحصائيات الصادرة من الهيئة فقد وصلت قيمة معاملات الأسهم في الخارج للمستثمرين المحليين إلى 62 مليار دولار في الفترة من يوليو إلى سبتمبر بزيادة 42.7% عن الربع الثاني (43 مليار دولار)، وهو أكبر رقم ربع سنوي على الإطلاق.
وكان للولايات المتحدة النصيب الأوفر من المعاملات بقيمة 55.45 مليار دولار في قيمة الأسهم المتداولة من قبل المستثمرين الكوريين الجنوبيين، وتليها هونغ كونغ بـ 4.28 مليار دولار، والصين بـ 1.12 مليار دولار.
و حظيت شركة تسلا موتورز الأمريكية للسيارات الكهربائية بأفضل اختيار للمستثمرين الكوريين بقيمة 10.5 مليار دولار بزيادة حادة بلغت 315% عن الربع الثاني.
وأحتلت شركة أبل الأمريكية للهواتف الذكية المرتبة الثانية بـ 4.98 مليار دولار، و أعقبتها شركة أمازون للتجارة الإلكترونية بـ 2.78 مليار دولار، وشركة إنفيديا لمعالجات الرسوميات وبطاقات العرض المرئي بـ2.15 مليار دولار، وشركة مايكروسوفت للتكنولوجيا بـ 1.69 مليار دولار.