+A
A-

الأهلي في العالي بكأس خليفة بن سلمان الغالي

أسدل الستار على الموسم الرياضي 2020/2019 مساء الثلاثاء بنهائي كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة، والذي ظفر به الأهلي على حساب نظيره المنامة بجدارة واستحقاق.

موسم طويل ومليء بالمفاجآت، والذي لم يكن بـ "البال ولا على الخاطر"، بدءًا من توقف المنافسات لأكثر من 6 أشهر بسبب وباء كورونا؛ الأمر الذي غيبّ الجماهير "فاكهة المدرجات" عن حضور المباريات، ثم تحديد موعد العودة ليتم تأجيلها مرة أخرى، وبعدها يتم إعلان الاستئناف بمربع الدوري ومسابقة "أغلى الكؤوس" مع إلغاء المربع الفضي، إلى أن بلغ الأهلي نهائيي الدوري والكأس ويحصد اللقبين في موسم استثنائي بما للكلمة من معنى.

المباراة النهائية الأخيرة، قد تكون أوفت بوعدها بالإثارة والندية التي صاحبت مجرياتها على مدى الأشواط الأربعة، رغم كثرة الالتحامات والاحتجاجات التي شهدتها من قِبل الطرفين، إلا أنها انتهت كما يجب أن تنتهي بتقارب النتيجة على أقل تقدير، إذا ما ذكرنا أن الأداء كان متقلبا بينهما على مدى الأشواط الأربعة رغم وجود أفضلية نسبية لكتيبة الأصفر.

"البلاد سبورت" يسلط الضوء فيما يلي على أبرز ما جرى في النهائي، من سلبيات وإيجابيات للطرفين، ونجوم هذه المواجهة التي تألقت وكانت مؤثرة وذلك بحسب الاحصاءات.