+A
A-

جامعة الخليج العربي تطور منظومة إدارة التعليم "مودل"

رعى رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي تدشين كلية الدراسات العليا، النسخة المحدثة من منصة التعليم الالكتروني Moodle وهو واحدة من أكثر أنظمة إدارة التعليم الالكتروني في العالم شعبية. 

وقال عميد كلية الدراسات العليا بجامعة الخليج العربي الأستاذ الدكتور اسعود المحاميد ان تطوير هذه المنصة يأتي في سياق الخطة التطويرية لمنظومة التعلم الالكتروني في جامعة الخليج العربي حيث تحتوي المنصة المحدثة على العديد من الخصائص المميزة، والتي من ضمنها بث المحاضرات بشكل مباشر، ومتابعة المحاضرات بتقنية ثلاثية الابعاد تتيح للمستخدم رؤية المحاضر، والطلبة، والوسائل التعليمية الصوتية والمرئية.

مضيفاً، كما تتيح المنصة للأستاذ والطلبة التواصل المستمر  والمتابعة والتقييم. علاوة على ذلك توفر المنصة نسخة مسجلة من المحاضرات بعد عشر دقائق من انتهاء البث المباشر حيث يمكن لطلبة الكلية الرجوع للمحاضرات في أي وقت.

الأستاذ اربان ستيفن بعد حصول على الاعتماد

هذا وبين الأستاذ الدكتور اسعود المحاميد ان نظام المنصة المطور يوفر سلاسة في عقد الاجتماع بين الباحث والمشرف على مشاريع الدكتوراه والماجستير، علاوة ان هذه الاجتماعات ستكون مسجلة لضمان حفظ جهد الباحث والمشرف.  هذا ويوفر النظام العديد من الميزات الأخرى كإمكانية تسجيل الحضور والغياب، والنقاش الجماعي فيما بين الأستاذ والطلاب.

على جانب متصل، حصل أخصائي التعليم الالكتروني في جامعة الخليج العربي آربان ستيفن على شهادة مدرس إلكتروني معتمد من منصة إدارة التعليم مودل حيث منحه المقر الرئيسي للنظام في استراليا هذا الاعتماد بعد اجتياز 22 كفاءة رقمية متخصصة في تقنيات التعليم الالكتروني.

وشملت مراحل الاعتماد تجاوز الأستاذ آربان ستيفن بنجاح مراحل الحصول على شهادة المشاركة المهنية، والكفاءة الرقمية، والموارد الرقمية، والتعليم والتعلم، والتقييم، وتمكين المتعلمين، وتسهيل الكفاءة الرقمية للمتعلم.