+A
A-

الشباب معرض للعودة إلى دوري الثانية

نجا البسيتين من الهبوط المباشر إلى دوري الدرجة الثانية، بعد أن كسب فوزًا ثمينًا ومهمًا على حساب الشباب بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين، الجمعة، على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة، ضمن افتتاح منافسات الجولة 17 لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم.

ويدين البسيتين بهذا الفوز الثمين للاعبه صالح عبدالحميد الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة (74) من عمر المباراة، محققًا لفريقه 3 نقاط مهمة أمنت موقع الفريق وستمنعه من الهبوط المباشر، إذ يملك حاليًا 16 نقطة،

وسيكون معرضًا للعب مباراة الملحق فقط، أو البقاء ضمن مصاف الأندية الكبار في حال فوزه الجولة المقبلة على الحد.

في المقابل، فإن الشباب بات مهددًا بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية؛ كونه يملك 14 نقطة وهو رصيد الأهلي ذاته، وسيلتقيان في الجولة المقبلة (الأخيرة) في لقاء مصيري للطرفين.

الشوط الأول
لم يشهد الشوط الأول من المباراة أي فرص حقيقية على مرمى الحارسين علي عيسى مع الشباب وأحمد عبدالرسول مع البسيتين.

وعلى رغم أن البسيتين كان أكثر وضوحًا في رغبته بتشكيل الخطورة على مرمى منافسه، إلا أنها كانت دون فعالية.

وكادت رأسية لاعب البسيتين ماركينيوس أن تغالط حارس الشباب علي عيسى، إلا أنها اعتلت المرمى قليلاً دون أن تجد موقعًا في الشباك المارونية (26).

وأجرى مدرب الشباب حسين علي "بيليه" تبديلاً مبكرًا اضطراريًا بدخول حسين القصاب مكان سيد أحمد جعفر الذي ترك الملعب متأثرًا بإصابته.

وحاول لاعب الشباب جاسم محمد التسجيل من خارج المنطقة، وسدد كرة بيساره مرت جوار القائم الأيسر لمرمى البسيتين (29).

وكاد إبراهيم مصطفى أن يسجل هدف التقدم للبسيتين، إلا أن كرته الرأسية مرت جوار القائم الأيسر لمرمى الشباب (41).

وسجل لاعب البسيتين البديل مايكل هدفًا بعد دخوله مكان زميله جورج بثوانٍ، إلا أن الحكم علي السماهيجي ألغى الهدف بداعي التسلل بإشارة من الحكم المساعد الثاني عبدالله يعقوب (45+1)، وسط اعتراض بسيتيني كبير.

الشوط الثاني
وفي الحصة الثانية من اللقاء، أضاع عبدالله دعيج فرصة ثمينة بعد انفراده بمرمى الشباب، حينما سدد كرة تألق في إبعادها علي عيسى عند الدقيقة (52).

وسجل البسيتين هدف السبق، بعدما سدد صالح عبدالحميد كرة ثابتة قوية سكنت يسار حارس الشباب علي عيسى بروعة معلنة تقدم السفينة الزرقاء وصولاً للدقيقة (74) من زمن المباراة.

أدار المباراة الحكم علي السماهيجي، وعاونه ياسر تلفت وعبدالله يعقوب، والحكم الرابع حسين البحار.