+A
A-

عرض فيلم الجوجيتسو الوثائقي "بطولة"

تعرض إيمج نيشن ابوظبي، بالتعاون مع مكتب الدبلوماسية العامة والثقافية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، الأربعاء 30 سبتمبر الجاري فيلم "بطولة"، وهو فيلم وثائقي مدته 80 دقيقة يسلط الضوء على رياضة الجوجيتسو التي أصبحت الرياضة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة. وعقب العرض، ستقام جلسة حوارية يشارك فيها كل من سعادة حنان العليلي، سفيرة دولة الإمارات لدى جمهورية لاتفيا، ومنصور الظاهري، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وستدير الجلسة ألما المبارك، مدير قسم المبادرات الدبلوماسية في إيمج نيشن أبوظبي.

ويسلط فيلم "بطولة" الملهم الضوء على المراهقين الإماراتيين الشباب وهم يشقون طريقهم خلال المنافسات التي خاضوها للوصول إلى بطولة أبوظبي العالمية للجوجيستو، ولمحة عن حياتهم الخاصة.

وتأتي هذه الفعالية لتكون الجلسة الحوارية الثالثة من سلسلة "فن الدبلوماسية الثقافية"، والتي تستعرض قوة السرد القصصي المرئي في تسليط الضوء على الموضوعات الاجتماعية الهامة.

وشهدت ليلة افتتاح سلسلة الجلسات الحوارية "فن الدبلوماسية الثقافية"، والتي عُرض خلالها الفيلم الوثائقي عن شلل الأطفال "حتى آخر طفل"، أكثر من 400 مشارك من دول العالم، مثل البرازيل والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا ولوكسمبورغ والإمارات. 

وستعرض إيمج نيشن خلال السلسلة العديد من إنتاجاتها السينمائية الحائزة على جوائز، بما في ذلك تاريخ الإمارات، وكلنا معاً: مشروع التوحد، يتبعها حلقة نقاش مع مفكرين بارزين وخبراء في القطاع وسيقام الحدث على Zoom.