+A
A-

21 طالبًا بالبوليتكنك ينهون برنامجًا تدريبيًا افتراضيًا لريادة الأعمال

أتم 21 طالبًا بكلية إدارة الأعمال التابعة لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) بنجاح، التدريب الصيفي الافتراضي "أساسيات ريادة الأعمال" بهدف تسليط الضوء على مفهوم وأنواع المشاريع، وعقلية ومهارات تنظيم المشاريع، والطرق الفعالة لتطوير الأفكار التجارية، حيث طلب من الطلبة المشاركين البحث في موضوع يتعلق بريادة الأعمال، وتطوير نموذج قياس الأداء وتقديم عرض تقديمي عبر الإنترنت فيما يتعلق بمشروعهم. وقد التقى الطلبة في فرق لتزويدهم بالدعم الفردي والتعليقات فيما يتعلق بمشاريعهم من خلال برنامج Microsoft Teams.

وبعد الانتهاء من المشروع بنجاح، تلقى الطلبة المشاركون شهادة حضور تفيد بإتمامهم مشروع التدريب على ريادة الأعمال بنجاح، حيث يمكنهم تضمينها في سيرتهم الذاتية عند تقديمهم لشغل الوظائف أو البدء بمشروعهم الخاص.

قدم البرنامج التدريبي الأستاذ المحاضر ببوليتكنك البحرين محمد الديلمي، الذي علق بالقول: "إن البرنامج التدريبي للطلبة على كيفية الولوج لعالم ريادة الأعمال يتماشى مع مهمة البوليتكنك المتمثلة في إنتاج خريجين جاهزين للعمل ومجهزين بمهارات قابلية التوظيف، وفي الوقت نفسه زيادة الوعي فيما يتعلق بروح المبادرة، مشيرًا إلى أن هناك خريجين في البوليتكنك أنشأوا شركاتهم الخاصة فعلًا، ولذلك تسعى الكلية إلى الاستمرار في تعزيز هذه العقلية لدى طلبتها، لأن من شأن ذلك أن يسهم في التنمية الازدهار الاقتصادي لمملكة البحرين.

وأضاف: "أن موضوع ريادة الأعمال مضمّن بالفعل في مناهجنا الدراسية، ونحن نستضيف مجموعة متنوعة من ورش العمل والأنشطة المتعلقة بروح المبادرة، ونخطط إلى مواصلة إدارة المزيد من ورش العمل المماثلة في المستقبل".

وفي نهاية البرنامج التدريبي عبر الطلبة المشاركون عن استمتاعهم بالعمل في هذه المشاريع وحصولهم على تجربة جديدة حول كيفية إنشاء شركة، واكتسابهم المزيد من المعلومات عن العمل في المستقبل، وطرق التبادل وكيفية التعامل مع الاستراتيجيات والمشاكل التي سيواجهونها في العديد من الجوانب، متقدمين بجزيل شكرهم للأستاذ محمد الديلمي على هذه التجربة الرائعة والعمل معًا في هذا المشروع.