+A
A-

بالفيديو: صفقتان لم تستغلا إلا على مقاعد البدلاء!

تطرق "البلاد سبورت" خلال الأيام الماضية على أسباب خسارة فريقي المحرق والرفاع في مباراتيّ المربع الذهبي لدوري زين لكرة السلة والتي جعلتهما يودعان المسابقة بخفيّ حنين.

وكان من أهمها هو ضعف المستوى الفني للفريقين عمومًا وإلى لاعبيها خصوصًا في المباراتين المذكورتين، مع الفروقات الشاسعة بين المحترفين الذين تم انتدابهم لهذا الموسم مقارنة بالموسم الماضي.

اليوم يتقاسم "البلاد سبورت" مع حساب "بي اس اكشن" المبهر في موقع التواصل الاجتماعي الانستغرام، الحديث حول نقطة متشابهة حاصلة في الرفاع كما هي في المحرق والتي تم التطرق لها من قِبل الحساب نفسه.

محلل "بي اس اكشن" جاسم محمد الملقب بـ "النحلة" عرج في الحلقة الأخيرة للبرنامج الذي خصص حول مباريات الجولة الثانية من المربع الذهبي على اللاعب سيد محمد حميد الذي تعاقد معه المحرق من ناديه "الأم" الاتحاد بمبلغ يفوق 20 ألف دينار منذ موسمين ولم يجد ضالته في أرضية الميدان بقميص "الذيب" ولو لدقيقة واحدة!

وبين "النحلة" من خلال الحلقة المصورة وينشرها "البلاد سبورت" أن المحرق افتقد للاعب سيد محمد حميد الذي كان يسجل بمعدل 20 نقطة حينما كان مع الاتحاد، متسائلاً عن وجوده الآن مع المحرق، وإذا ما كان قد تعاقد معه لكي يجلس على دكة البدلاء فقط؟!

"البلاد سبورت" هو الآخر يسلط الضوء على صانع الألعاب حسن هلال الذي استعاره نادي الرفاع من نظيره الاتحاد قبل عام من الآن، ولكن لم يحصل على الفرصة الكافية لإخراج ما في جعبته.

اللاعب يعتبر من اللاعبين الصاعدين، لما يمتاز به من قدرات مميزة في صناعة اللعب والاختراق والتصويب الثلاثي، ورغم ذلك، إذا ما حصرنا الأمر على مباراتيّ الرفاع بالمربع الذهبي، فإن هلال لم يظهر إلا لـ 8 دقائق فقط من أصل 80 دقيقة!

هلال حتى ما قبل ارتدائه لقميص الرفاع، كان من أفضل وأهم لاعبي فريقه "الأم" ويخرج بإحصاءات عالية في كل مباراة يتواجد فيها، والأمر نفسه للاعب سيد محمد حميد، ولولا ذلك لما كان الرفاع قد استعار الأول والمحرق دفع مبلغًا كبيرًا نحو الآخر.

دون شك، أن نادي الاتحاد قد استفاد ماديًا نظير الصفقتين، وفي المقابل تم تسجيل اللاعبين في كشوفات المحرق والرفاع، ولكن دون فائدة تذكر، لأنه وببساطة لم يستغلا إلا لشغل مقاعد البدلاء فقط!